العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ

الحكومة: صيانة قلعة الفاتح في أبريل 2008

ضمن خطة تشمل ترميم المسجد وتوفير مواقف للسيارات

أعلن رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أنه سيتم الشروع في العمل على صيانة قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بشكل كامل في شهر أبريل/ نيسان 2008، بالإضافة إلى وضع خطة لتوفير مساحة كافية لمواقف السيارات وتحسين محيط القلعة بما يتلاءم مع طبيعتها التاريخية. جاء ذلك في خطاب رفعه إلى رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني بخصوص الاقتراح برغبة المرفوع من مجلس النواب بشأن ترميم قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح والمسجد التابع لها وتطوير محيطها وتوسيع مداخلها.

ولفت سموه إلى أنه تم في العام الجاري إعداد خطة شاملة لتطوير موقع القلعة من قبل أحد بيوت الخبرة المتخصصة في مجال التراث الثقافي، وقد تم الانتهاء من مشروع إضاءة القلعة خلال شهر أبريل الماضي، وذلك لإعطائها رونقا جماليا وجعلها معلما من المعالم السياحية بالمملكة.

وفيما يتعلق بمسجد القلعة، قال سموه: «نظرا لكون هذا المسجد ذا موقع تاريخي، فقد تم توجيه وزارة الإعلام بالتنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية من أجل القيام بإجراء الترميم والصيانة اللازمة للمسجد وفق المعايير التي تكفل المحافظة على مكانته القيمة وموقعه التاريخي، إذ تم البدء في أعمال الصيانة والتأهيل مع مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي، ومن المؤمل الانتهاء منه بحلول العام المقبل، وذلك بحسب العقد الموقع مع الشركة المنفذة».

وأضاف سموه: «إن الحكومة أولت اهتماما خاصا بالمحافظة على هذه المواقع التي تمثل رمزا من رموز وطننا العزيز، وتحظى بأهمية بالغة في نفوس أهالي البحرين باعتبار أنها شواهد حية على حقبات عريقة مرت بها المملكة من خلال تاريخنا الحديث».

العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً