العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ

تعزيز جهود الجمعيات الوطنية في منع الأوبئة ومكافحتها

المؤتمر الدولي الثلاثين للصليب والهلال الأحمر

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 نوفمبر 2007

ترأس السفيرالمندوب الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عبد الله عبد اللطيف عبد الله وفد مملكة البحرين في المؤتمر الدولي الثلاثين للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي اختتم أعماله أمس (الجمعة) بجنيف، وقد استمر المؤتمر الذي حضره رئيس اللجنة الدائمة في حركة جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ورئيس الاتحاد السويسري خلال الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما حضر الاجتماع وفد جمعية الهلال الأحمر البحريني برئاسة الأمين العام للجمعية صادق الشهابي وعضوية كلّ من المدير التنفيذي للجمعية مبارك الحادي و عضو لجنة شئون الأعضاء بالجمعيةالآنسة رباب عاشور ، إذ تطرق الاجتماع لعدة موضوعات من أهمّها الهجرة الدولية والأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة والتي تشمل الفقر والبطالة والاستبعاد الاجتماعي والنزاعات المسلحة ودور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في مساعدة المهاجرين، بالإضافة إلى العنف الحضري والتدهور البيئي بما في ذلك تغيير المناخ. كما ناقش المؤتمر موضوع الصحة حيث عبّر عدد من الوفود عن القلق إزاء التأثير المتزايد للمخاطر الصحية مثل: فيروس الأيدز ومرض السل والملاريا وأهمية تعزيز جهود الجمعيات الوطنية في الإسهام في منع الأوبئة ومكافحتها. وقد تم خلال المؤتمر اعتماد بتوافق الآراء مشروع قرار حول (متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة في 28 نوفمبر 2005م بين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية ماجن دافيد آدوم الإسرائيلية)، حول تنفيذ البروتوكول الإضافي الثالث لإتفاقية جنيف لعام 2005م.

وقد تم انتخاب رئيس الهلال الأحمر الأردني محمد مطلق الحديد، رئيسا للجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر لولاية ثانية على التوالي.

العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً