العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ

جناحي: الشيخ الجمري عاش من أجل الناس وناضل لتحقيق الوحدة الوطنية

في اليوم الثاني للتأبين في ساحة بني جمرة...

واصلت لجنة أهالي بني جمرة احتفالها التأبيني الأوّل في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشيخ عبدالأميرالجمري بمشاركة عدد من الشخصيات والرموز الوطنية، واستعراض أعمال فنية من بينها الجزء الثاني من الفيلم الذي أعدّه علي عبدالله حبيب وأوبريت لشباب القرية، وازدحمت الساحة بالحضورالحاشد.

وضمن فعاليات إحياء الذكرى دشنت شبكة منتديات بني جمرة مشروع أطول رسالة إلكترونية يشارك فيها رواد المواقع الإلكترونية سيتم إهداؤها إلى عائلة الشيخ الجمري في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وبدأ نائب رئيس اللجنة المركزية لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) عبدالله جناحي كلمته التي ألقاها في الحفل باستذكار كلمات رئيس اللجنة المركزية لجمعية «وعد» المناضل عبدالرحمن النعيمي في ذكرى الأربعين لوفاة الشيخ عبدالأمير الجمري «هناك أناس يعيشون بيننا، ولكنهم أموات يتحرّكون، وهناك أناس يرحلون عنّا، يغيّبهم الموت، فيستمر حضورهم ويتصاعد في اللحظات والمحطات التاريخية، ويتذكّرهم كلّ الناس أنّهم رجالٌ من طراز سماحة الشيخ المرحوم فقيد الوطن، عبدالأمير الجمري طيّب الله ثراه».

وقال جناحي: «نتذكّر الشيخ الجمري؛ لأنه لم يكن حاضرا في المحطات السياسية الكبرى للوطن فحسب، وإنما كان أحد صانعي هذه المحطات هو ومَنْ كان معه من المناضلين المخلصين. لقد كان الجمري حاضرا في كلّ قضية من قضايا الوطن الكبرى، مدافعا من أجل العدالة ومن أجل المساواة ومن أجل أنْ يكون الوطن للجميع، ومن أجل أنْ يكون الشعب مصدر السلطات جميعا، ومن أجل أنْ نكون مواطنين لا رعايا». (التفاصيل محليات)

العدد 1912 - الجمعة 30 نوفمبر 2007م الموافق 20 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً