العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

«الطلابي» يطالب كلية الآداب بحذف مقرر «إنج 203»

بسبب ارتفاع نسبة الرسوب فيه...

قال عضو مجلس طلبة جامعة البحرين، ممثل كلية الآداب علي مرهون، إن «مجلس الطلبة سيرفع رسالة إلى جميع الأقسام بكلية الآداب، للمطالبة بحذف مقرر إنج 203، بسبب ارتفاع نسبة الرسوب فيه».

وأشار مرهون إلى لقاء جمعه مع رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الأسبوع الماضي، بعد توجيه رسالة إلى رئيس القسم، حضره عدد من طلبة الكلية وأعضاء من مجلس الطلبة، وأساتذة من قسم اللغة الانجليزية. وتم خلال اللقاء استعراض مشكلة طلبة كلية الآداب مع مقررات اللغة الإنجليزية المشتركة في الكلية، وتحديدا مقررات «إنج 203»، و «إنج 111»، و «إنج 112».

وبحسب مرهون، تم طرح أسباب رسوب الطلبة في مقرري «إنج 111» و «إنج 112»؛ إذ عزا مرهون أسباب الرسوب إلى صعوبة المنهج أو طريقة تدريسه أو الطالب نفسه، إلا أنه رجح السبب الرئيسي في الرسوب كون الامتحانات النهائية تفوق مستوى الطلبة.

ولفت مرهون إلى أن اللقاء تطرق إلى الكشف عن نسبة الرسوب في المقررين، التي بلغت في العام 2005، 45 في المئة في الفصل الدراسي الأول، و49 في المئة في الفصل الثاني، في حين أشار إلى أن دراسة للجامعة أثبتت أن 50 في المئة من أساتذة القسم لا يصلحون لتدريس المقررات الإنجليزية.

وتابع مرهون قائلا» «إن رئيس القسم لم يمانع إلغاء تدريس مقررات اللغة الإنجليزية في حال موافقة رؤساء الأقسام في الكلية نفسها بالإجماع على ذلك».

وفي الجانب نفسه، سيرفع مجلس الطلبة خلال الأسبوع الجاري، رسالة إلى جميع الأقسام في الكلية، يطالب من خلالها بحذف مقرر «إنج 203» لارتفاع نسبة الرسوب فيه، على أن يتم طرح مقرر من تخصص الطالب أو من الكلية نفسها بدلا منه.

ومن جانبه، قال رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها عبدالعزيز بوليلة، إن نسبة النجاح في المقررات الإنجليزية إجمالا تبلغ 60 في المئة، مؤكدا أن «الجميع يطالبون بجودة التعليم واللغة الإنجليزية».

إلى ذلك، سينظم مجلس الطلبة ورشة عمل لطلبة كلية الآداب عن مقررات اللغة الإنجليزية، تمهيدا لامتحانات منتصف الفصل.

يذكر أن رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها عبدالعزيز بوليلة أكد خلال حوار أجرته «الوسط» معه قبل أشهر قليلة، أنه تم تغيير تدريس مقرري «إنج 117» و «118» إلى مقرري «إنج 111» و «إنج 112»، بالإضافة إلى مقرر «إنج 203» بدلا من مقرر «إنج 220»، لأن محتوى المقررات السابقة لم يعد يواكب المناهج المتطورة.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً