العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

الظهراني: «النواب» يبرم عدة اتفاقات برلمانية عربية وآسيوية قريبا

لدى لقائه نظيره الهندي

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن المجلس سيقوم في الفترة المقبلة بإبرام اتفاقات تعاون برلمانية مع المجالس التشريعية، في مجال التدريب وتنسيق المواقف والقرارات في المحافل والاجتماعات الدولية بما يتوافق والمصالح العربية والآسيوية.

ونوه الظهراني لدى لقائه يوم أمس رئيس البرلمان الهندي سومناث شاترجي ضمن زيارة يقوم بها وفد برلماني للهند، بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، وما تربطهما من مجالات التعاون والتواصل على جميع المستويات. وأوضح أن مملكة البحرين تتطلع إلى مزيد من التعاون في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتبادل التجاري.

من جانبه أكد رئيس البرلمان الهندي حرص البرلمان الهندي على تعزيز العلاقات التشريعية والبرلمانية ودعم التعاون الاستثماري بين المجلسين.

... ويهنئ الإمارات بالعيد الوطني

بعث رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة بدالعزيز الغرير، بمناسبة العيد الوطني السادس والثلاثين لدولة الإمارات الشقيقة، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على القيادة والشعب الإماراتي بالخير والبركات، ومتمنيا مزيدا من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

... و يؤكد أهمية التعاون مع الهند

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني لدى لقائه مساء أمس رئيسة الهند في باشترابافانا، العلاقات البحرينية الهندية وأهمية فتح مجالات التعاون الاقتصادية والتشريعية. وأعربت رئيسة الهند عن بالغ تحياتها وتقديرها للقيادة البحرينية ولمشروع جلالة الملك وحكومته، متمنية دوام الازدهار والتقدم لشعب البحرين.

«خدمات النواب» تناقش قرار

وقف تسريح موظفي «بتلكو»

كشف رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب علي أحمد أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الأسبوعي الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن الطلب من الحكومة عن طريق شركة «ممتلكات» التدخل لوقف تسريح الموظفين البحرينيين العاملين في شركة «بتلكو» وعودة المفصولين، وذلك بحضور ممثلي وزارة المالية، ووزارة العمل، وشركة «ممتلكات»، ونقابة «بتلكو»، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين. وأوضح أحمد أن اللجنة استمعت إلى آراء المشاركين، إذ أبدى أعضاء نقابة «بتلكو» موقفهم الرافض لقرار التسريح، فيما أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبدالحسين عبدالغفار، تضامن الاتحاد مع موقف النقابة، كما تم الاستماع إلى وجهة نظر ورأي ممثلي شركة «ممتلكات» ووزارة المالية ووزارة العمل، إذ اتفق الجميع على عقد لقاء آخر يوم الأربعاء المقبل لمواصلة النقاش وبحث الموضوع، لمحالة التوصل إلى توافق جميع الأطراف بشأن القضية المطروحة.

من جانب آخر، أشار أحمد إلى أن اللجنة التقت في الاجتماع ذاته وفد منظمة العمل الدولية، للتحاور والتشاور بشأن مشروع خطة العمل الوطنية في مملكة البحرين، بشأن العمل اللائق والمساواة والعدالة الاجتماعية والحوار الاجتماعي ومساهمات مجلس النواب في هذا الجانب.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً