العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

المهندي: لا توجد بنية فوقية وتحتية في «الجنوبية»

دعا إلى الحفاظ على بلاج الجزائر

أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية علي المهندي خلال اجتماع اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة المخطط الهيكلي الاستراتيجي بقصر القضيبية أمس، أن محافظته تفتقر إلى وجود البنية الفوقية والتحتية، إذ لا توجد فيها مشروعات إسكانية أو مدارس ثانوية للبنين، في حين أن المدارس الإعدادية والابتدائية قليلة.

ونوه المهندي في الاجتماع الذي ترأسه وزير ديوان رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، إلى أن «الجنوبية» لا يوجد فيها مستشفى عام وعدد المراكز الصحية فيها قليلة، مستشهدا بمنطقة الرفاع الغربي التي لا يوجد فيها مركز صحي، فضلا عن عدم توافر أراضٍ كافية ملك البلدية، ومكتبة عامة وممشى رياضي.

وبخصوص امتداد قرى جو وعسكر والدور، أوضح «أن ذلك سيكون من جهة الغرب، ولكن المشكلة تكمن في وجود مصنع الإسمنت»، مشددا على رفض المجلس البلدي إقامة هذا المصنع.

واقترح الرئيس البلدي على المجتمعين أن «يكون هناك امتداد لمدينتي الرفاعين من جهة الحنينية، ولكن تبيّن أن هناك حقول نفط»، مطالبا بأن «يكون امتداد الرفاع الشرقي في منطقة الحسي وبالقرب من محطة الرفاع للكهرباء، وأن تستغل منطقة السكراب في عمل مشروع إسكاني لأهالي الرفاعين».

وبالنسبة إلى السواحل، دعا المهندي إلى عدم تمليك أي فرد السواحل غير المملوكة، مع تخصيص ساحل لعامة الناس في المناطق المملوكة، وأن يتم الحفاظ على طول بلاج الجزائر البالغ 3 كيلومترات وعرضه الذي يصل إلى 50 مترا، وألا تقام عليه أية منشآت سياحية إلا من بعد المسافة الأخيرة.

من جانب آخر، طالب رئيس «بلدي الجنوبية» بعرض جميع المخططات على المجالس البلدية، وأن تعامل جميع المحافظات أسوة بـ «الشمالية»، بشأن تطوير 3 قرى كل عام، شاكرا الشيخ خالد بن عبدالله على وقوفه مع المجالس البلدية ورحابة صدره في التعاطي مع مقترحاتها، وتوجيهه إلى عرض جميع المشروعات على المجالس قبل إقرارها.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً