العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

«المخطط الهيكلي» يناقش مشروعات التوسعة في «الجنوبية»

أكدت ضرورة الحفاظ على خليج توبلي

ناقشت اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة مراجعة المخطط الهيكلي الاستراتيجي للمملكة التجمعات العمرانية الحالية التي تستهدف مناطق المحافظة الجنوبية وإمكان توسعتها المستقبلية وتحديد المناطق التي ستنشأ فيها المدن والقرى امتدادا من الرفاع وجو وعسكر.

وأفادت اللجنة أن هذه المناطق ستشهد «تغييرا كبيرا في استحداث شوارع وطرق تربط هذه المدن والقرى وواجهات وسواحل بحرية بالإضافة إلى ما سوف تشهده هذه المنطقة من خدمات حكومية ومراكز صحية ومستشفيات و منتزهات»، في وقت شددت على ضورة الحفاظ على خليج توبلي.

وتم خلال الاجتماع الذي جمع رئيس اللجنة الفنية ووزير ديوان رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة مع مدير عام ورئيس وأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية مناقشة المشروع السياحي الذي سيخدم بلاج الجزائر وتطوير هذا الساحل مستقبلا من خلال بناء العديد من المشاريع التي تخدم المنطقة وتطوير المنطقة المحيطة بحلبة البحرين الدولية .

كما تم استعراض الخدمات التي ستطول ايضا منطقة الزلاق والتي ستضمن جميع الخدمات وبالشكل الذي يلبي كل الخدمات والمشروعات الإسكانية والتطويرية التي تخدم المنطقة، كما تمت مناقشة السبل الكفيلة التي تحفظ للمنطقة البيئية النظيفة والخالية من التلوث.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على الحفاظ على خليج توبلي طبقا للقانون، واستعراض المخطط التفصيلي العام لمنطقة سلماباد والتخطيط المروري الجديد للشوارع في المحافظة وإيجاد منافذ جديدة للمستقبل تفاديا للازدحام .

حيث أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على ان هذه المحافظة تعتبر من أكثر مناطق البحرين تخطيطا وتصنيفا وان التغيير الوحيد الذي سيطال هذه المحافظة هو منطقة سلماباد وقال ان المخطط الهيكلي في هذه المنطقة سوف يراعى أيضا الوضع البيئي والحفاظ على بيئة نظيفة خالية من أي تلوث.

وأكد وزير ديوان رئيس الوزراء خلال الاجتماعين على ان اللجنة الفنية ضمن مهماتها سوف تركز على تحديث المخططات المستقبلية لمحافظات المملكة وذلك في إطار تحقيق أهداف المخطط الهيكلي الاستراتيجي المتمثلة في تحديد استخدامات الأراضي في المملكة وتحديد الأراضي السكنية والصناعية والاستثمارية والسياحية والمرافق العامة والمرافق المجتمعية والمناطق المفتوحة والآثار والبيئة البحرية والبرية وتحديد السواحل ودراسة استراتيجيات المواصلات بشكل يسهل الإجراءات على المستثمرين ويكفل راحة المواطنين ويوضح الرؤية للقائمين على السياسات الإسكانية والصناعية والاستثمارية.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً