العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

«الأوقاف» توافق على تجديد عقد أرض مركز «أبوقوة» لمدة 20 عاما

أفاد عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الأولى سيدأحمد العلوي بأن مدير إدارة الأوقاف الجعفرية بالوكالة عبدالأمير الجمري، وافق على تجديد عقد تأجير قطعة الأرض التي طلبها مركز أبوقوة الرياضي لمدة 20 عاما.

جاء ذلك، عقب لقاء جمع العلوي ورئيس مركز أبوقوة الثقافي الرياضي بمدير «الأوقاف» صباح أمس، إذ تمت مناقشة مسألة تجديد عقد الإيجار، وإضاءة الملعب التابع للمركز، إذ وافق الجمري على أن يرفع القرار إلى مجلس إدارة «الأوقاف»، لإعطاء الموافقة النهائية.

أما بشأن إضاءة الملعب، فذكر العلوي أن مدير «الأوقاف»، أبدى تفهمه لحاجة الملعب للإنارة، موضحا أنه سيرفع خطابا إلى البلدية، يؤكد فيه عدم اعتراض إدارته على توفير إنارة.

وأكد العضو البلدي أنه ناقش مع الجمري الاستفادة من الأراضي الوقفية المسجلة، في إنشاء مرافق تخدم أهالي القرى، مشددا على ضرورة التنسيق بين «الأوقاف» والمجلس البلدي.

ونوه العلوي إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء يوم الأربعاء بتاريخ 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بين مدير «الأوقاف» وأعضاء مجلس بلدي الشمالية، لمناقشة مشكلة الأراضي الوقفية غير المسجلة، وإمكان الاستفادة من بعض المشروعات.

وأعرب العلوي عن أمله في أن يخرج اللقاء المذكور بنتائج إيجابية ملموسة، تفضي إلى استغلال أراضي «الأوقاف» في إنشاء مشروعات مشتركة مع المجلس البلدي، لخدمة أهالي المحافظة الشمالية، وخصوصا في الجانب المتعلق بالمشكلة الإسكانية، إذ أصبح وجود الشقق المؤجرة شحيح جدا بعد صرف علاوة الـ 100 دينار من قبل وزارة الأشغال والإسكان لمن هم على قائمة الانتظار منذ أكثر من 5 سنوات.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً