العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

بن رجب يبحث التجديد الحضري مع «DTZ» البريطانية

اطلع على مشروع تطوير «كينت ثمسيدد»

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

29 نوفمبر 2007

بحث وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب والوفد المرافق له يوم أمس الخميس مشروعات التجديد الحضري وتطوير المناطق مع شركة (DTZ) وذلك لدى زيارته مقر الشركة في لندن.

وقدم المدير التنفيذي للشركة شرحا مفصلا عن طريقة عملها والمشروعات المختلفة التي نفذتها على مختلف المستويات ومن أهمها مشروعات التجديد الحضري. وبينت الشركة دور القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية في بريطانيا من خلال إنشاء شبكات الطرق والمواصلات، إلى جانب دور هذا القطاع في تحقيق التنمية الشاملة، مقدمة لمحة كاملة عن التجديد الحضري في بريطانيا. كما بينت تاريخ عملها في مملكة البحرين الذي بدأ من منتصف القرن الماضي، معربة عن أملها في استمرار التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المشروعات المطروحة من قبل وزارة شئون البلديات والزراعة.

وبين بن رجب خلال اللقاء الاستراتيجية الجديدة لوزارة شئون البلديات والزراعة والمشروعات التي تعتزم تنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يشكل في الوقت الحالي محور عملية التنمية.

وعرض بن رجب مجموعة من مشروعات الوزارة مبينا طرق الاستثمار الخارجي فيها. من جهة أخرى زار بن رجب يوم أمس (الخميس) مشروع تطوير منطقة كينت ثمسيدد والذي يعتبر من أضخم مشروعات التجديد الحضري في بريطانيا.

وقدم نائب الرئيس التنفيذي للمشروع باول وليامز نبذة عن مراحل المشروع وأقسامه وما سيتيحه من فرص عمل مختلفة قد تصل إلى 50 ألف فرصة عمل في الـ 20 سنة المقبلة إضافة إلى توفيره أكثر من 30 ألف مسكن.

وبين نائب الرئيس التنفيذي أن أساس نجاح المشروع تمثل في إنشاء شبكة الطرق التي تربط بين منطقة كينت ولندن وباريس ومختلف المناطق في أوروبا أو بريطانيا بسرعة ويسر ما سيسهم في نمو هذه المنطقة عمرانيا وتجاريا واقتصاديا.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي على انتهاج سياسة التنمية المستدامة في تنفيذ المشروع من خلال الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها وتخصيص مساحات كبيرة خضراء إلى جانب تصميم نظام حماية متكامل من الفيضانات في حال حدوثها.

وأشار إلى الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في إنشاء هذا المشروع الحيوي مبينا ما يقدمه القطاع العام من تسهيلات في هذا المجال وما يقوم بتنفيذه القطاع الخاص.

بعدها قام بن رجب والوفد المرافق بجولة تفقدية في مناطق مختلفة من المشروع كما اجتمع بعدد من المديرين في مواقع العمل واستمع إلى شرح مفصل منهم عما يضمه المشروع من أقسام مختلفة.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً