العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

حملة «السلامة المنزلية» تنطلق عصر اليوم بكورنيش الفاتح

تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة

المنامة - وزارة الداخلية 

29 نوفمبر 2007

تنطلق عصر اليوم (الجمعة) على كورنيش الفاتح فعالية حملة السلامة المنزلية ضمن فعاليات السلامة في المنزل التي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني في الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة.

ويتضمن برنامج حملة السلامة المنزلية الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تعنى بتوعية الجمهور بأمور السلامة المنزلية، وكيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة المنزلية، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والترفيهية وعروض موسيقية تقدمها الفرقة الموسيقية للشرطة. وسيشارك المختصون والفنيون من الإدارة العامة للدفاع المدني وعدد من الوزارات والمؤسسات في تقديم شرح واف عن احتياطات الأمن والسلامة في المنزل والمخاطر التي قد يتعرض لها سكان المنزل، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة.

«الداخلية»: تخريج 24 من دورة «تأمين المنشآت المهمة»

أقيم صباح أمس (الخميس) بنادي ضباط وزارة الداخلية حفل تخريج دورة «تأمين المنشآت المهمة» التي نظمتها إدارة التدريب بوزارة الداخلية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية، وأقيم الحفل تحت رعاية رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف بن راشد الزياني.

وفي بداية الحفل ألقى مدير إدارة التدريب كلمة أشار فيها إلى أن هذه بالدورة تهدف إلى تسليط الضوء على المبادئ العامة لتأمين المنشآت المهمة وحمايتها من الاعتداءات والكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أن الدورة اشتملت على محاضرات نظرية وعملية، وتناولت دراسة للمناطق المهمة في مملكة البحرين، وكيفية وضع الخطط الأمنية لحماية المنشآت المهمة.

من جانبه، أشاد رئيس الأمن العام بالتعاون والتنسيق القائم بين وزارة الداخلية وسفارة الولايات المتحدة الأميركية في المملكة وخاصة في مجال الاستفادة وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية، مؤكدا أهمية مثل هذه الدورات التي تسهم في توفير الأمن والسلامة للمنشآت المهمة، ما يتطلب توافر الأمن المناسب لتلك المناطق، متمنيا استمرار التعاون مع السفارة الأميركية. وفي ختام الحفل قام رئيس الأمن العام بتوزيع شهادات إتمام الدورة على المشاركين فيها البالغ عددهم 24 من ضباط وزارة الداخلية ورئاسة الحرس الوطني وعدد من الوزارات.

... و16 من دورة «حماية الشخصيات»

أقيم صباح أمس حفل تخريج دورة إنتاج مدربي حماية الشخصيات التي شارك فيها 16 متدربا، واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية ركزت على إعداد مدربين لحماية الشخصيات مؤهلين في أداء المهمات والاستجابة السريعة ودقة تنفيذها ما يشكل قاعدة تأسيسية يعتمد عليها ويعتد بها.

وقد تم تدريبهم من قبل مدربين متخصصين من جهاز تطوير الشرطة الوطنية في قوات الشرطة في المملكة المتحدة لتساعد في صقل قدراتهم ومهاراتهم بما ينعكس عليهم إيجابا في تأديتهم للأعمال المنوطة بهم.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً