العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

«الخيريّة الملكيّة» تفتح باب التسجيل لمؤتمر رعاية الأيتام

المنامة - المؤسسة الخيرية الملكية 

29 نوفمبر 2007

أعلنت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الثاني لرعاية الأيتام الذي تنظمه المؤسسة الخيرية الملكية في شهر أبريل/ نيسان 2008 فتح باب التسجيل في المؤتمر الثاني لرعاية الأيتام تحت شعار «خير البيوت بيت فيه يتيم يحسن إليه»، وذلك ابتداء من مطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل وحتى 31 يناير/ كانون الثاني 2008.

وصرّح نائب رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الخيرية الملكية عدنان القطان بأنه يمكن المشاركة في المؤتمر من خلال الاطلاع على شروط التسجيل فى المؤتمر على الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.orphans.gov.bh/conf ويمكن التسجيل الإلكتروني فى الموقع نفسه.

وقال القطان إن المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة الخيرية الملكية بمشاركة نخبة من الباحثين والمختصين من مختلف الدول العربية والأجنبية يهدف إلى بيان أهمية غرس قيم المواطنة الصالحة في نفوس الأيتام، وأساليب المحافظة على الهوية الإسلامية والوطنية لدى هذه الفئة. وتوفير البيئة الآمنة للأيتام بأبعادها المختلفة (التربوية، النفسية، الاجتماعية، الاقتصادية، القانونية)، والتعريف بمستوى الخدمات المقدمة للأيتام في المؤسسات المعنية، والسعي لتطوير خدماتها. وتعزيز دور أم اليتيم في جميع المجالات.

وبيّن أن المؤتمر سيتناول المحاور الآتية: تنمية قيم الولاء والمواطنة الصالحة للأيتام وبيان أثرها على التنشئة، وتوفير البيئة الآمنة للأيتام بأبعادها المختلفة، وعرض تجارب رائدة لمؤسسات رعاية الأيتام على المستوى العالمي.

يذكر أن المؤسسة الخيرية الملكية نظمت المؤتمر الأول لرعاية الأيتام تحت رعاية وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة تحت شعار»من أجل بيئة تربوية منتجة للأيتام» في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كروان بلازا، وشارك فيه 250 مشاركا ومشاركة يمثلون 105 جهات من داخل مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اليمنية وممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي. واستعرض المؤتمر عددا من أوراق العمل تمحورت حول توفير البيئة التربوية السليمة للأيتام من خلال الرعاية الشاملة لهم، وخرج بعدّة توصيات مهمة في سبيل تحقيق البيئة التربوية المنتجة للأيتام.

...وتشكل لجنة تنفيذية للاحتفاء بالمتفوقين

شكلت المؤسسة الخيرية الملكية اخيرا لجنة تنفيذية لإقامة الحفل الخامس لتكريم الطلبة المتفوقين للعام الدراسي 2007/2008 الذي سيُقام تحت رعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وبين رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ عدنان القطان انه تم تشكيل اللجنة التنفيذية للحفل برئاسة امين عام المؤسسة حسن زويد، إذ قامت بعقد عدة اجتماعات لوضع التصور العام للحفل، كما تم تشكيل اللجان الفرعية للحفل وتحديد المهمات المناطة بكل لجنة وبدأت هذه اللجان في تنفيذ المهمات الموكلة لها، موضحا أنه سيتم خلال هذا العام تكريم ثلاث فائزات بجائزة «فيصل بن حمد للأم المثالية» وكذلك الفائزين بجائزة «فيصل بن حمد للتميز الدراسي» وذلك على غرار ما تم في الأعوام الماضية.

وعن معايير الطلبة المشمولين بالتكريم، قال القطان انه سيتم الاعلان عنها لاحقا عن طريق مراسلة جميع الطلبة المسجلين لدى المؤسسة بهذه الشروط «وذلك حرصا من المؤسسة على إعلام جميع الأيتام بموعد وشروط التقدم للتكريم ليتسنى للمؤسسة الإعداد المبكر وتمكين جميع الأيتام المستحقين للتكريم من التسجيل لهذا الحفل السنوي الذي أمر به جلالة الملك».

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً