العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ

الجودر يدعو لمكافحة الفساد وتوفير المسكن الملائم للمواطنين

القاهرة - وفد وزارة الأشغال والإسكان 

29 نوفمبر 2007

دعا وزير الأشغال والإسكان فهمي الجودر جميع وزراء الإسكان والتعمير العرب إلى القضاء على الفقر ومحاربة الفساد وتوفير المسكن اللائق للمواطن العربي، إضافة إلى القضاء على كافة المستوطنات العشوائية. وقال الوزير خلال ترؤسه أعمال اجتماع مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الحالية الـ (24) المنعقد في القاهرة بمقر جامعة الدول العربية: «إن من أهداف الألفية الحالية التي نواكب تقدمها مرحلة بمرحلة وبكل دقة هي الاعتناء بحياة البشر وتحسينها».

وأشار إلى أن أهداف الألفية الحالية «تدفعنا إلى التفكير بشكل جاد ومعمق في الطريقة المثلى لتوفير البيئة الصحية الملائمة للمواطن العربي الذي هو أساس التنمية الحضرية وقوامها التي ينشدها كل الزعماء والقادة العرب»، مضيفا أن «الدراسات العلمية المحْكَّمَة أكدت أن البشرية ستشهد مع نهاية العام الجاري وجود أكثر من بليون ونصف المليار من البشر من ساكني المستوطنات العشوائية، وهذا ما يجعل الجهدَ مضاعفا لتجنيب المواطن العربي السكنَ في هذه المستوطنات».

يشار إلى ان البحرين تم انتخابها رئيسا لأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته المقبلة الـ (69) للعام 2008 - 2009. وأفاد وزير الأشغال والإسكان أن البحرين ستنظِّم احتفالية يوم الإسكان العربي للعام 2008 تحت شعار «السكن استثمار للأجيال»، وذلك بناء على الدعوة التي تلقتها من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

العدد 1911 - الخميس 29 نوفمبر 2007م الموافق 19 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً