العدد 1910 - الأربعاء 28 نوفمبر 2007م الموافق 18 ذي القعدة 1428هـ

هل سيرتفع سقف القروض؟

فرح العوض farah.alawad [at] alwasatnews.com

مطالبة المواطنين برفع سقف القروض من وزارة الأشغال والإسكان ليست خطوة جديدة، غير أنها أصبحت أكثر جدية من ذي قبل، بدليل قيام مواطنين من مختلف المحافظات الخمس بإعداد عريضة شعبية لوزيرالأشغال والإسكان يطالبونه فيها برفع سقف القروض إلى 60 ألف دينار، وجعل الحد الأدنى لها 40 ألفا.

الجميع يعيش حلم بناء أو شراء منزل العمر، وما يجعل ذلك حلما هو الارتفاع «المخيف» في أسعار العقارات، الأمر الذي جعل الخوف لا يستثني أحدا.

البحرينيون الآنَ أمام خيارين أحلاهما مر؛ الأوّل الانتظار لأعوام طويلة لا يعلمون عددها إلى حين الحصول على بيت إسكان، أو الانتظارلأعوام قليلة ولكن للحصول على مبلغ لا نستطيع أنْ نقول أنه قليل؛ لأنه أقل من القليل لشراء أو بناء منزل.

وزارة الأشغال والإسكان أكّدت على لسان مسئوليها مرارا إنها جادة في تقليل سنوات الانتظار لجميع المواطنين، وأن ذلك في النهاية يعود إلى ما تقرره الحكومة، والحكومة من جانبها لطالما أكدّت نيتها في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، لكن عليها أن تحقق تلك الحياة وتحويل النية إلى حقيقة من خلال استثمار العوائد المالية الكبيرة استثمارا يؤكّد نيتها في تحقيق ذلك.

ولكن على رغم كل ذلك سيبقى المواطنون يعيشون الأمل حتى لحظة الإعلان عن زيادة سقف القروض بدءا من العام الجاري، فهل سيتحقق لهم ذلك بعد أسبوعين من الآنَ؟

إقرأ أيضا لـ "فرح العوض"

العدد 1910 - الأربعاء 28 نوفمبر 2007م الموافق 18 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً