العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

المرحلة المقبلة تتطلب تطوير الاستراتيجية الوطنية للزراعة

«الزراعة» تطمح في مساعدة «الفاو» بالتدريب وتنفيذ الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات

كشف وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب أن المرحلة المقبلة تتطلب إعادة النظر في برامج الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية في مملكة البحرين والتي تحتاج إلى تحديث بالاستعانة بخبرات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو).

وأكد الوزير بن رجب أنه في ضوء المتغيرات الدولية وتوصيات مؤتمر القمة العالمي للأغذية بقيام الدول بإعداد استراتيجيات وطنية للتنمية الزراعية المستدامة بمساعدة منظمة الأغذية والزراعة تم إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية في مملكة البحرين في العام 2002.

وبين خلال اجتماعه أمس مع المدير العام للمنظمة السنغالي جاك ضيوف، في روما، أن الوزارة تطمح أن تقوم المنظمة خلال الفترة الحالية بمساعدة البحرين في تنفيذ برامج التدريب ورفع القدرات الزراعية، وتنفيذ بنود الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات.

وبحث بن رجب مع مدير المنظمة مساهمتها في تنفيذ بعض البرامج والمشروعات في البحرين سابقا بشكل ساهم في إدخال أساليب الزراعة الحديثة التي أحدثت نقلة نوعية في القطاع الزراعي في مملكة البحرين، متطرقين إلى استمرار هذه المساهمة لتشمل الدراسات المتعلقة بالمياه والأراضي وتطوير الانتاج الحيواني.

من جانبه، أكد المدير العام استعداد المنظمة للتعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات من خلال ما تملكه من خبرات متنوعة ودراسات متكاملة. وفي ختام اللقاء أهدى الوزير بن رجب المدير العام للمنظمة هدية تذكارية بالمناسبة.

... ويبحث مع وزير الفلاحة المغربي توقيع «مذكرة تفاهم»

بحث وزير شئون البلديات والزراعة منصور بن رجب مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي عزيز اخنوش استكمال مذكرة التفاهم المشتركة تمهيدا لتوقيعها من قبل الوزيرين المختصين في الرباط أو المنامة.

ووجه الوزير بن رجب دعوة لنظيره المغربي لزيارة البحرين، كما وجه الوزير المغربي دعوة للوزير بن رجب لزيارة الرباط وتوقيع اتفاقية التعاون المشتركة في المجالات الزراعية والسمكية والحيوانية.

وكان الوزير بن رجب اجتمع يوم أمس (الأربعاء) مع الوزير المغربي، على هامش مشاركته في المؤتمر العام الرابع والثلاثين لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) المقامة حاليا في العاصمة الايطالية (روما).

وناقش بن رجب مع الوزير المغربي إدخال السلالات المغربية من الأغنام إلى البحرين إلى جانب الاستثمار في المغرب في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً