العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

تشكيل 3 لجان جديدة في المجلس الأعلى للمرأة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 نوفمبر 2007

صدر عن قرينة ملك البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرار رقم ( 4 ) لسنة 2007 بتشكيل 3 لجان متخصصة بالمجلس الأعلى للمرأة، هي لجنة التمكين الاقتصادي، الاستقرار الأسري، ولجنة المرأة وصنع القرار. وضمت لجنة التمكين الاقتصادي كلا من أفنان الزياني رئيسة للجنة، فيما نال كل من عبدالعزيز أبل ونادر المؤيد وهاشم سليمان حسين ومحمد آل شريف ولولوة المطلق وإلهام حسن وبهيجة الديلمي لقب العضوية.

أما لجنة الاستقرار الأسري فقد ترأستها رباب العريض، بينما تناوب على عضويتها كل من السيد جميل السيد كاظم وحيد القاسم ونادية المسقطي وزينات المنصوري وعبدالله الحادي وهناء المحروس ومنال كمال.

وفيما يتعلق بلجنة المرأة وصنع القرار، فذهبت رئاستها لوزيرة الصحة السابقة ندى حفاظ، فيما جاء الأعضاء ياسر الناصر ودلال الزايد وعلي رضي وإبراهيم الرميحي وهيفاء الجشي وعفاف الجمري وضوية العلوي.

وعلى صعيد البنود المتعلقة باللجان، فقد نصت المادة الثانية على أن تكون مدة العضوية في اللجان المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار ثلاث سنوات، ولا يترتب على عضوية اللجان العضوية في المجلس الأعلى للمرأة، فيما أشارت المادة الثالثة إلى أن عضوية موظفي الأمانة العامة تقتصر على اللجان المشكلة طبقا للمادة الأولى من هذا القرار على الاشتراك في المناقشة وتقديم الدعم الفني لهذه اللجان دون حق التصويت.

وفيما يتعلق بالمادة الرابعة فإن الأمين العام يصدر قرارا بتكليف أحد الخبراء القانونيين للقيام بمهمة المواءمة والتنسيق بين أعمال هذه اللجان وتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بأعمالها، وعلى الأمين العام كذلك إصدار القرارات اللازمة لتنظيم عمل هذه اللجان، ويعمل به من تاريخ صدوره.

وعن عمل هذه اللجان المذكورة، كشفت الأمين العام للمجلس لولوة العوضي ان ستقوم بوضع مقترحات لكيفية تنفيذ برامج ومشروعات الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة مع التركيز على الأولويات التي أقرها المجلس الأعلى للمرأة في مرحلته المقبلة

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً