العدد 1895 - الثلثاء 13 نوفمبر 2007م الموافق 03 ذي القعدة 1428هـ

مصرف «السلام» ساهم في إثبات قدرة المعاملات الإسلامية على التنافس

بمناسبة رعايته البلاتينية لـ «فقه المعاملات» ... تقي:

أكد الرئيس التنفيذي لمصرف السلام - البحرين يوسف تقي قدرة القطاع المصرفي الإسلامي على مواكبة التطور الحالي في القطاع المصرفي في العالم واستحداث أفضل الحلول التي من شأنها مساندة الصناعة المصرفية والمالية الإسلامية المبنية على قواعد الشريعة الإسلامية.

جاء ذلك في تصريح لتقي بمناسبة رعاية المصرف البلاتينية للمؤتمر السنوي الذي تنظمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية حول المعاملات المصرفية والمالية الإسلامية. ويشارك الهيئة في تنظيم المؤتمر البنك الدولي فيما سيقام تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

ويحمل المؤتمر عنوان «من الوسطية والاعتدال في الإسلام إلى الوسطية والاعتدال في فقه المعاملات المالية الإسلامية» وسيعقد في فندق الدبلومات خلال الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمصرف السلام - البحرين بأن المصرف استطاع من خلال النجاحات المتتالية التي حققها منذ إنشائه تقوية قواعده المالية المبنية على أسس الشريعة الإسلامية وساهم بشكل فعال في إثبات فعالية المعاملات الإسلامية كأساليب متنافسة مقابل المعاملات التقليدية إذ قام باستحداث حلول جديدة للتعاملات المالية الإسلامية منها على سبيل المثال وديعة وكالة السلام التي تعتبر واحدة من المبادرات الريادية في القطاع المصرفي الإسلامي.

وأشار تقي في ختام تصريحه إلى أن المصرف كونه من المصارف الإسلامية فإنه يولي اهتماما خاصا بكل الفعاليات التي تتناول شئون القطاع المصرفي الإسلامي إيمانا منه بقوة الشريعة الإسلامية وفعاليتها في تحقيق أفضل النتائج بما يتعلق بالمعاملات المالية وقدرتها على مواكبة أي تطور قد يطرأ على القطاع المصرفي والمالي عموما بل وقد تكون هي من تبتكر الحلول المصرفية وتضع نظم المعاملات الإسلامية الفعالة.

العدد 1895 - الثلثاء 13 نوفمبر 2007م الموافق 03 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً