العدد 1895 - الثلثاء 13 نوفمبر 2007م الموافق 03 ذي القعدة 1428هـ

«سيبر»: تزايد حصة شركات الشرق الأوسط من «الحركة العالمية»

تنظم أول مؤتمر «توزيع لشركات الطيران» في المنامة

قال مسئولون في شركة «سيبر»، التي تنظم مؤتمرا متخصصا في المنامة عن حجوزات الطيران أمس، إن حصة شركات الطيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقا من خطوط وحجوزات الملاحة الجوية العالمية قد تزايدت في الوقت الذي توقعوا فيه نمو حركة الطيران في المنطقة بفضل الوجود القوي لشركات الطيران مع ازدهار الطيران منخفض الكلف.

ويشارك 20 ممثلا من شركات الطيران في المنطقة في مؤتمر توزيع لشركات الطيران تنظمه «سيبر» أمس (الثلثاء) منها شركة «طيران الخليج» و»الخطوط الجوية العمانية» و»الاتحاد للطيران».

وأبلغ الرئيس التنفيذي شبكة سيبر الشرق الأوسط، دانييل نعوموفيتش أن حصة الشركة العالمية تبلغ نحو 36 في المئة، في حين أن الشركة سجلت نموا سنويا في أعمالها يقدر بنحو 20 في المئة.

وأوضح أن شركات الطيران وموفري الخدمات هم من يتحمل كلفة الحصول على خدمات «سيبر» مثل شركات الطيران والفنادق.

وذكر مدير التسويق لشركات الطيران «أباكوس إنترناشيونال ليمتد» جيروم يوين أن الطلب سيظل قويّا على الحجوزات التي تتم عبر نظام GDS الإلكتروني الذي يعتبر شبكة تربط 50 ألف شركة ووكالة سفر و100 ألف نقطة بيع على حساب الحجوزات التي تتم عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وآسيا.

من جهته، توقع المدير الإداري لتوزيعات شركات الطيران في منطقة أوروبا و»مينا» لشبكة «سيبر» هميش بروم أن تشهد حركة الطيران في منطقة الشرق الأوسط نموّا، لافتا إلى أن هناك ازدهارا قد يشهده قطاع الطيران منخفض الكلف.

وأضاف هميش «الكثير من الناس يفضلون الحجوزات التي تتم عبر وكالات السفر أو باستخدام الشبكات المباشرة مقابل استخدام شبكة الإنترنت بسبب الهواجس التي تتعلق بأمن المعلومات. وقال: «في أوروبا قد تكون الصورة مختلفة تماما، فالاتجاه نحو المواقع الإلكترونية للحجز قد يكون أكثر حظّا منه هنا(آسيا)... 90 في المئة من عمليات الحجوزات تتم عبر نظام GDS التي تقدمه شبكة (سيبر)».

وأضاف «إذا ما أرادت الشركات أن تحسن من مستوى أدائها وحصتها في سوق الطيران فعليها البحث عن الوسائل الأفضل التي توصلها إلى الزبائن».

وقال مدير معاملات شركات الطيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شبكة سايبر جوسيبي كابوتو: «المؤتمر يوفر فرصة لشركات الطيران لتتعرف عن قرب على آخر التطورات والتعزيزات التي توافرت بفضل ما وصلنا إليه في تقنيات السفر، ما سيمكن زبائننا من الاستفادة بأفضل طريقة من فرص التوزيع، كما ستتاح للحضور من شركات الطيران فرصة المشاركة في المناقشات والاستماع إلى تعليقات كبار المسئولين في سيبر إضافة إلى ممثلين عن موفر نظام التوزيع العالمي أباكوس الذي يباشر عملياته انطلاقا من آسيا، إلى جانب خبراء التوزيع في خطوط الجوية العمانية وطيران الخليج والخطوط الجوية القطرية».

العدد 1895 - الثلثاء 13 نوفمبر 2007م الموافق 03 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً