العدد 1894 - الإثنين 12 نوفمبر 2007م الموافق 02 ذي القعدة 1428هـ

اليوم افتتاح «الجواهر العربية 2007» تحت رعاية رئيس الوزراء

تشارك فيه أكثر من 500 شركة من 27 دولة

المنامة - معرض الجواهر العربية 

12 نوفمبر 2007

يفتتح اليوم معرض الجواهر العربية 2007 رسميّا في مركز البحرين الدولي للمعارض تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة.

وتشارك في هذا المعرض السادس عشر أكثر من 500 شركة من 27 دولة من جميع أنحاء العالم، ليكون بذلك أكبر معرض في منطقة الشرق الأوسط للمجوهرات والمشغولات من البلاتين والذهب والفضة المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة والساعات الفاخرة، ويشغل كل المساحة المتوافرة في مركز البحرين الدولي للمعارض مع إضافة قاعتين مؤقتتين تم تجهيزهما خصيصا لهذا المعرض.

ومن بين العارضين الذين يعتزمون عرض أحدث تشكيلاتهم من المجوهرات في المساحة الإجمالية للمعرض التي تبلغ 16,000 متر مربع الكثير من كبرى بيوتات المجوهرات مثل كارتييه، شوبارد، دي بيرز، غراف دياموندز، هاري وينستون، باتيك فيليب، بياجيه وفان كليف آند أربيلز وغيرها من المؤسسات العالمية الشهيرة.

هذا وستشارك معها الكثير من الأجنحة الوطنية من بعض من كبرى الدول المصدرة للمجوهرات في العالم، من بينها البرازيل، اليونان، ألمانيا، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، تايلند وتركيا بحيث سيمنح هذا طابعا دوليا حقيقيا للمعرض.

وسيكون هناك وجود قوي من لبنان وأكبر مجموعة من محلات المجوهرات بدول مجلس التعاون الخليجي، ومن بين هؤلاء الكثير من تجار المجوهرات في البحرين ومنهم مركز البحرين للمجوهرات، مجوهرات آسيا، تقي للمجوهرات، لآلئ المحمود والزين - الذين سيعرضون تشكيلات رائعة وخلابة من أحدث الأسماء الدولية الشهيرة في أجنحة تصمم بشكل البوتيكات. كما ستعرض التصاميم لمحلات المجوهرات المحلية البحرينية في جناح خاص بها يقام بتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين.

يذكر أن سلسلة معارض الجواهر العربية تنظم وتصمم بعناية لتلبية متطلبات سوق المجوهرات الشرق أوسطية بحيث تمنح الفرصة للمختصين في قطاع المجوهرات والمشترين من الأفراد من مختلف أنحاء المنطقة الفرصة لمشاهدة منتجات جديدة وأفكار مبتكرة وتصاميم رائعة للمجوهرات. وسجل معرض الجواهر العربية 2006 زيادة ملحوظة بنسبة قدرها 14 في المئة في عدد الزوار إذ اجتذب عددا قياسيا إجماليا قدره 40,113 زائرا من التجار المشترين وأصحاب المجموعات الخاصة.

ومن هذا العدد الإجمالي كان هناك 13,155 زائرا (32 في المئة) جاءوا من خامس أكبر سوق للمجوهرات في العالم - وهي المملكة العربية السعودية فيما كان هناك دعم كبير للمعرض من الكويت، قطر، عمان، دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة الأخرى. ووفقا لما يؤكده المكتب الاقليمي لمجلس الذهب العالمي فإن النمو الاقتصادي القوي واستقرار أسعار النفط في دول مجلس التعاون الخليجي ساهما في زيادة معدل الطلب العالمي على الذهب بحيث بلغ حجم الزيادة 14,5 مليار دولار أميركي في الربع الثاني من العام 2007.

وقال مجلس الذهب العالمي إن معدل الطلب الاستهلاكي في المملكة العربية السعودية، زاد بنسبة 30 في المئة في الربع الثاني من العام 2007 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2006. وبلغ معدل الطلب على الذهب في البحرين، الكويت، عمان وقطر 12 طنا - بزيادة قدرها 15 في المئة مقارنة بمعدل الفترة نفسها من العام الماضي.

هذا، وسيستضيف فندق الريتز كارلتون البحرين الاحتفال بتوزيع جوائز الشرق الأوسط للساعات، المجوهرات والأقلام للعام الثالث على التوالي. وهذا الحفل الذي تستضيفه مجلة الساعات والمجوهرات العربية سيقام في يوم 13 نوفمبر الجاري تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، وسيكون مناسبة لتكريم وتقدير كبرى الأسماء الشهيرة في هذا القطاع لما تتمتع به من روعة الابتكار والتفوق.

العدد 1894 - الإثنين 12 نوفمبر 2007م الموافق 02 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً