العدد 1894 - الإثنين 12 نوفمبر 2007م الموافق 02 ذي القعدة 1428هـ

30 مليون دينار تمويلات «البحرين للتنمية» للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

قال بنك البحرين للتنمية إن حجم التمويل المخصص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبرامج التمويلية الأخرى الذي وافق عليه بنك البحرين للتنمية بلغ 30 مليون دينار بحريني خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري (2007).

وبلغ عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها البنك ما مجموعه 379 مشروعا جديدا وقائما كما شملت هذه المشاريع قطاعي الصناعة والخدمات وذلك بواقع 86 مشروعا صناعيا و293 مشروعا خدميا كما شهدت القطاعات الممولة تنوعا كبيرا، ففي القطاع الصناعي شملت صناعة وتعليب المواد الغذائية وصناعة الملابس والأقمشة والصناعات الخشبية والمكتبية والصناعات الحديد والورقية وصناعات الألمنيوم وغيرها من الصناعات الأخرى.

وفي قطاع الخدمات شملت المشاريع الممولة قطاع التجارة والنقل والشحن وقطاع النشر والإعلان وكذلك قطاع الصيانة والهندسة والقطاع الصحي والتعليمي إضافة إلى قطاع المطاعم ومراكز الترفيه وغيرها من المجالات الخدمية الأخرى.

وبلغ عدد التمويلات التي وافق عليها البنك 590 تمويلا وذلك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج التمويل التعليمي إضافة إلى برنامج الثروة السمكية والزراعية، وبذلك يصل مجموع التمويل التراكمي الذي وافق عليه بنك البحرين للتنمية ما مجموعه 120,118 مليون دينار بحريني بينما بلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي مولها البنك 1392 مؤسسة صغيرة ومتوسطة.

يذكر أن بنك البحرين للتنمية مؤسسة مالية متخصصة في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بدأ عملياته في العام 1992 ويقدم منتجات تمويلية متخصصة

إضافة إلى خدمات التدريب والاستشارات لرواد الأعمال كما يملك مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) الواقع في منطقة الحد الصناعية الذي يقوم بعملية احتضان ورعاية المشروعات الناشئة ضمن بيئة مناسبة لنمو الأعمال بما يضمن نمو هذه المشروعات ونجاحها.

العدد 1894 - الإثنين 12 نوفمبر 2007م الموافق 02 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً