العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ

دورنا إظهار وحفظ وحدانية السلام

في حوار مع برنامج «عبر الأثير» اليوم... القس هاني عزيز: //البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

28 نوفمبر 2008

قال رئيس الكنيسة الإنجيلية الوطنية القس هاني عزيز في حوار أجراه الزميل سعيد محمد ضمن برنامج «عبر الأثير» الذي يبث عبر «الوسط أون لاين»، إن «دورنا كرجال دين لا أن نصنع السلام، ولكن أن نظهر السلام أن نجتهد أن نحفظ وحدانية السلام».

وقال إن وثيقة الوحدة التي وقعت مؤخرا هي «عهد أخذناه على بعضنا بعضا كرجال دين مسيحي وإسلامي سنة وشيعة كثوليك وإنجيليين أن ننبذ التعصب، أهلا بالحوار أهلا بالسلام». مؤكدا أن «السلام والوحدة هما أساس البحرين».

وأشار القس إلى أن «هناك اتجاهين؛ الاتجاه الأول من المتشائمين المتعصبين الذين مازالوا يعيشون في الماضي، وهم من رفضوا الوثيقة، ولكن أقول لهم من فضلكم انتظروا الأيام والسنين التي ستبين لكم ما نعمله الآن. والجانب الآخر هم المثقفون المستنيرون الذين يمتلكون الوعي والرؤية للمستقبل، وهم من يحملون هذه الرؤية على أكتافهم مهما حصل، لأننا وضعنا أيدينا في أيدي بعض، ووضعنا أعيننا نصب هذه الرؤية ولن نتراجع أبدا».

يشار إلى أن برنامج «عبر الأثير» الذي يقدمه الزميل سعيد محمد برنامج أسبوعي يبث على «الوسط أون لاين» كل سبت، ويتناول تقارير ومتابعات محلية. ولمتابعة البرنامج بالإمكان زيارة الموقع الإلكتروني لصحيفة «الوسط» على الإنترنت www.alwasatnews.co

العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً