العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ

«بعثة البحرين» تتفق مع «الوقاية الطبي» لرعاية الحجاج في المدينة

عبدالناصر عبدالله: تغيير المستوصف يستهدف تحسين الخدمات الطبية //البحرين

المدينة المنورة - علي العليوات 

28 نوفمبر 2008

أفاد رئيس قسم شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية والمنسق العام لشئون بعثة البحرين للحج الشيخ عبدالناصر عبدالله أن البعثة اتخذت خطوة تقضي بتغيير المستشفى الذي يقدم الخدمات الطبية لحجاج البحرين في المدينة المنوّرة، وذلك من باب تحسين الخدمات الطبية المقدمة من بعثة الحج، ورغبة منها في تحسين مستوى الأداء.

وأوضح عبدالله أنه تم التعاقد مع مستشفى مركز الوقاية الطبي لتقديم هذه الخدمات لحجاج البحرين الموجودين في المدينة المنورة وذلك في اجتماع ضم رئيس بعثة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان والمدير الإداري للمستشفى معتز زين، وتم خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس (الجمعة) توقيع عقد الاتفاق لتقديم الخدمات الذي ينص على التزام المستشفى بتقديم خدمة الكشف المجاني والرعاية الطبية والعلاج المناسب للحالات المرضية لحجاج مملكة البحرين، سواء قبل موسم الحج أو الأيام التي تليه، على أن يكون آخر موعد لسريان الاتفاق هو يوم 18 من شهر ذي الحجة.

وأشار عبدالله إلى أن هذه الخطوة جاءت بغية الحصول على خدمات لم تكن متوافرة في المستشفى السابق الذي كانت البعثة تنوي التعاقد معه، منوها إلى أن مستشفى مركز الوقاية الطبي يصنف من المستشفيات المتميزة في المدينة المنورة، معبرا عن أمله في أن تشكل هذه الخطوة نقلة ناجحة في إطار توجهات البعثة لتقديم أفضل الخدمات في ميدان الحج.

من جانب آخر، ذكر عبدالله أنه من المتوقع أن يقوم يوم غدٍ (الأحد) برفقة رئيس اللجنة الطبية في البعثة علي البقارة بجولة تفقدية في مستشفى مركز الوقاية الطبي، وسيكون هناك اجتماع فني مع المسئولين في المستشفى للاطمئنان على سير العمل وللتأكيد على وجود موقع خاص لاستقبال المرضى البحرينيين ينفصل عن مكتب الاستقبال الذي يقدم الخدمات للعموم، لافتا إلى أن ذلك يأتي من باب الحرص على تمييز الخدمة وتسهيل إدخال الحالات المرضية إلى المستشفى.

وأشاد عبدالله بالدعم الذي تتلقاه البعثة من قبل وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة ووزير الصحة فيصل الحمر. كما أشاد بالتفاني والإخلاص الذي يبذل من قبل اللجنة الطبيبة برئاسة علي البقارة، مؤكدا أن رئيس البعثة الشيخ عدنان القطان دائما ما يوجه إلى توفير الدعم اللازم لجميع اللجان لتمكينها من أداء واجبها بالشكل المطلوب.


1950 بحرينيا غادروا للحج حتى مساء الخميس

كشف رئيس قسم شئون الحج والعمرة بوزارة العدل والشئون الإسلامية الشيخ عبدالناصر عبدالله عن أن 39 حافلة تقل نحو 1950 حاجا بحرينيا عبرت جسر الملك فهد حتى مساء أمس الأول (الخميس)، لافتا إلى أن الحافلات تمثل نحو 18 حملة حج.

وبين عبدالله أن هناك حملات غادرت عن طريق جسر الملك فهد إلى الدمام، وتم نقل الحجاج عبر مطار الدمام إلى مطار المدينة المنورة.

وبخصوص حركة نقل الحجاج عبر مطار البحرين الدولي، أفاد عبدالله أن الحركة لم تشهد ذروتها بعد على المطار، متوقعا أن تكون الحركة في ذروتها مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل

العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً