العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ

الحواج ترفع دعوى على مهندس اتهم زملاءه بالتخطيط لتفجير القاعدة الأميركية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

28 نوفمبر 2008

تقدمت المحامية فاطمة الحواج إلى النيابة العامة ببلاغ ضد مهندس عربي موجود خارج البحرين لتقديمه معلومات كاذبة ضد 5 مهندسين عرب يعمل معهم سابقا في إحدى شركات المقاولات الكبيرة في البحرين بالتخطيط للقيام بعمل إرهابي ضد السفارة والقاعدة الأميركية بالبحرين.

وكانت النيابة العامة باشرت التحقيق مع 5 مهندسين عرب بعد أن اتهمهم أحد زملائهم السابقين بالتخطيط للقيام بعمل إرهابي ضد السفارة والقاعدة الأميركية بالبحرين.

واستمعت النيابة العامة لأقوال المهندسين الذين نفوا ما اتهمهم به زميلهم، وأمرت النيابة بانصرافهم من مبنى النيابة العامة من دون أن توجه لهم أية اتهامات.

وتشير التفاصيل إلى أن المهندسين مع زميلهم - وجميعهم عرب - يعملون لدى إحدى شركات المقاولات الكبيرة في البحرين، في حين أن المهندس كان كثير الخلاف معهم وكثيرا ما يتسبب في إحداث المشكلات في الشركة، وعليه قررت إدارة الشركة الاستغناء عنه، فتم إرجاعه إلى بلاده، وكان الأخير يظن أن السبب وراء فصله من العمل في الشركة هم زملاؤه، وعليه قام بإرسال بريد إلكتروني بعثه على موقع إحدى الصحف المحلية التي تصدر باللغة الأجنبية، مدعيا فيه أن هذه المجموعة من المهندسين الذين يعملون في الشركة يخططون لتنفيذ عمل إرهابي هو تفجير السفارة والقاعدة الأميركية في البحرين. وبدورها قامت إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بتقصي مصدر الرسالة الإلكترونية، إلى أن تم التوصل إلى المرسل، في حين تم القبض على المهندسين وإحالتهم إلى النيابة العامة، إذ تم السماع إلى أقوالهم بخصوص البريد الإلكتروني ومضمونه. وقد أنكر المهندسون ما جاء في الرسالة الإلكترونية، موضحين أن باعثها كان كثير الخلاف معهم، وهو يعتقد أنهم السبب وراء فصله من العمل، مضيفين أنه مريض نفسيا ويعاني من اضطرابات نفسية، وقدم المهندسون بعض الأوراق التي تفيد ذلك.

وفي نهاية الجلسة أمرت النيابة العامة بانصراف المهندسين من مبنى النيابة العامة من دون أن توجه لهم أي اتهام. وعلمت «الوسط» أن المهندسين قاموا بتوكيل المحامية فاطمة الحواج لحضور جلسات التحقيق وتكليفها بالدفاع عنهم

العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً