العدد 1892 - السبت 10 نوفمبر 2007م الموافق 29 شوال 1428هـ

مناطق

المطوع: مواقع الاحتفال ملك عام وليست لدائرة معينة

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الأولى بالمنطقة محمد المطوع: «إن مواقع الاحتفال في الفعالية التي أقيمت على كورنيش ساحل الغوص للترفيه عن الأطفال، وإن كانت في دائرة العضو الريس إلا أنها ملك عام للمواطنين والمقيمين، وليست حصرا على دائرة معينة».

جاء ذلك في بيان أصدره المطوع أمس ردا على تصريح عضو الدائرة الثانية بمجلس المحرق البلدي يوسف الريس بشأن الاحتفالية، وأفاد أن ما تمت إقامته كان هدفه المساهمة في الترفيه العائلي وخلق جو من البهجة والمرح والسرور على الأطفال.

وأفاد أن «الجهاز التنفيذي قام برصد المخالفات التي جرت في الفعالية في حينه وتم إيقافها وهذا دليل على التعاون بيننا في المجلس البلدي والجهاز التنفيذي»، مضيفا «أنه ليس من صلاحيات الزميل الريس التنفيذ».

وأكد المطوع «أن حجز الساحل الذي تم منحه للمؤسسة المنظمة طوال فترة إقامة الفعالية، كان بمعرفتي كعضو مسئول عن تلك الفعالية والجهاز التنفيذي ببلدية المحرق، ضمن التعاون بين جناحي البلدية (المجلس البلدي والجهاز التنفيذي)، والذي أثمر عن دعم الأنشطة الاجتماعية والثقافية لصالح أهالي المحافظة».

وأعرب المطوع بهذه المناسبة عن تقديره لما يقوم به الجهاز التنفيذي برئاسة مدير عام بلدية المحرق الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة من تعاون.

واستنكر قيام الريس بالتشهير به من خلال الصحافة، مشيرا إلى أنها «ليست المرة الأولى، وإنني كعضو زميل له وأقرب الناس إليه في المجلس بحكم قرب دائرتينا من بعض، وقرب مكتبي من مكتبه في مبنى البلدية ذاته، ومع ذلك لم يكلف نفسه السؤال أو الاستفسار وطار بالخبر ناحية الصحافة».

ونوه إلى أن «حضور عضو الدائرة الثانية إلى موقع الفعالية وإبلاغه الشرطة والتعامل المباشر والتعدي على القائمين بالفعالية شيء مستغرب»، مفيدا أنه كان بإمكان الريس الاتصال بمنسق الفعالية أو بالجهاز التنفيذي لمتابعة المخالفات إن وجدت.

ووجه المطوع رسالة إلى أعضاء المجلس البلدي أن يتفهموا مهمات عضو الدائرة ومهمات الجهاز التنفيذي ويلتزموا بمهمات عملهم واختصاصاتهم وهم قائمون على شأن المراقبة والاقتراحات والتوصيات وليس التنفيذ، فالتنفيذ هو شأن خاص بالجهاز التنفيذي فقط، بحسب قوله.

العدد 1892 - السبت 10 نوفمبر 2007م الموافق 29 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً