العدد 1892 - السبت 10 نوفمبر 2007م الموافق 29 شوال 1428هـ

برلمانيات

صلاح علي يشارك بورقتي عمل في منتدى الفقر والبطالة بنيجيريا

القضيبية - مجلس النواب

غادر البلاد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب صلاح علي متوجها لمدينة أبوجا في الجمهورية النيجيرية، وذلك بدعوة رسمية من منظمة برلمانيون من أجل التحرك العالمي للمشاركة في المنتدى السنوي الـ29 الذي يقام في الفترة 12 - 14 نوفمبر/ تشرين الثاني برعاية مجلس النواب النيجيري تحت شعار «الفقر والبطالة... الجذور والأسباب».

وسيشارك علي بورقتين إحداهما تتعلق بتجربة مملكة البحرين في مكافحة الفقر من خلال التشريعات والقوانين والتنمية المستدامة، وستتناول الورقة الثانية علاقة الأمراض المستوطنة والمعدية بالفقر وحركة الهجرة للشعوب الفقيرة وأهمية البرامج الوقائية والعلاجية وتوفير الخدمات الصحية لجميع فئات المجتمع من دون تمييز، وستتطرق الورقة إلى خطورة عدوى وانتشار مرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) واستعراض تجربة مملكة البحرين في التصدي للمرض.

كما سيشارك علي في المؤتمر الصحافي الذي سيعقد في نهاية المؤتمر لعرض التوصيات والاقتراحات حول ظاهرتي الفقر والبطالة.

يذكر أن المنتدى يعقد سنويا وسيشارك فيه العديد من الشخصيات البرلمانية من 150 دولة، إضافة إلى شخصيات حكومية وممثلين لمؤسسات المجتمع المدني.

وفد النواب يختتم زيارة «الناتو» في بروكسل

عاد إلى البلاد حديثا وفد من مجلس النواب برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس غانم البوعينين والذي كان في زيارة لمقر منظمة الناتو في بروكسل ببلجيكا في الفترة 4 - 7 نوفمبر/ تشرين الأو الجاري.

يذكر أن الوفد كان يضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب غانم البوعينين والنواب عبداللطيف الشيخ وعبدالحسين المتغوي وعادل العسومي ومن الأمانة العامة للمجلس نبيل الشروقي.

العدد 1892 - السبت 10 نوفمبر 2007م الموافق 29 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً