العدد 1892 - السبت 10 نوفمبر 2007م الموافق 29 شوال 1428هـ

للفتاة أم الصبي... حبّة الشوكولاته بـ 1.5 دينار

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 نوفمبر 2007

ارتفعت أسعار هدايا التوزيع التي تعرضها المحلات الخاصة لمناسبات الولادات إلى حد بلوغ سعر الحبة منها إلى دينار ونصف الدينار، وذلك بعد أن كانت تباع بـ 500 فلس ولا تزيد عن الدينار.

عدد من النساء انتقدن هذا الارتفاع وخصوصا أن سعر حبة الشوكولاته والمجسم الذي يتم اختياره بحسب جنس الطفل كان قليلا إلى فترة قصيرة، إلا أن سعر 50 حبة شوكولاتة بلغ الآن 70 دينارا في بعض المحلات، بعدما كانت تباع 100 حبة بـ 50 دينارا.

وتعتقد النساء اللاتي استطلعت «الوسط» آراءهنّ أن هذه المحلات بدأت ترفع الأسعار من دون مبرر وخصوصا أن هدايا التوزيع لم يتغير شكلها بشكل جوهري، اللهم إلا تغييرات طفيفة على الشكل المعروض.

يذكر أن بعض المحلات تلجأ إلى رفع أسعارها بحجة أنها تقدم أشكالا جديدة وشوكولاته طيبة الطعم، لذلك فإن السعر يزداد، إلى جانب أن هذه المحلات تعرض أحيانا خدمة التوصيل إلى المستشفى، وطبعا لكل شيء ثمنه، حتى لو كتبت عبارة «التوصيل مجانا»!

وعلى رغم أن بعض المحلات رفعت أسعارها فإن بعضها الآخر يقدم الشكل نفسه والشوكولاتة عينها بسعر أقل، إلا أن التشكيك يضمره الكثيرون بشأن جودة تلك الحلويات، وحتى لو قدّم صاحب المحل تجربة لتلك الشوكولاتة فإنه غالبا ما ينظر إلى السعر وإلى الشكل الخارجيّ، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى المحلات الراقية لشعورهم بالاطمئنان إلى جودة المعروض، وحتى لو لم يكن الأمر حقيقيا!

العدد 1892 - السبت 10 نوفمبر 2007م الموافق 29 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً