العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ

90 حادثا مروريا في 7 ساعات أمس بسبب الأمطار

وقع أمس (الجمعة) 90 حادثا مروريا خلال الفترة من الساعة 6:00 صباحا وحتى 1:00 ظهرا، في مناطق متفرقة من البحرين، وذلك بسبب الأمطار الخفيفة التي هطلت، وصنفت كل هذه الحوادث باعتبارها حوادث بسيطة، وكانت التلفيات في المركبات باستثناء إصابتين بشريتين بسيطتين أيضا.

وقال مدير إدارة الثقافة المرورية في وزارة الداخلية إن وقوع الحوادث في أوقات نزول المطر يكون نتيجة عدم أخذ الحيطة والحذر في السياقة، وبسبب التوقف المفاجئ للسيارات.


البحرين شهدت أمطارا خفيفة وجوا غائما جزئيا

الوسط - فاطمة عبدالله

شهدت مختلف مناطق البحرين أمس الأول (الخميس) تساقط أمطار خفيفة مع هبوب رياح متوسطة السرعة. واستمرت تلك الحالة من الطقس حتى صباح أمس (الجمعة) حيث كان غائما جزئيا، أما الرياح فكانت متقلبة الاتجاه، وتراوحت سرعتها ما بين 5 إلى 10 عقد في البداية، لتتحول بعد ذلك إلى جنوبية شرقية بسرعة تراوحت ما بين 12 إلى 17 عقدة. وبلغت درجة الحرارة العظمى 27 درجة مؤية، أما درجة الرطوبة النسبية العظمى فقد بلغت 90 درجة مئوية، بينما بلغت الصغرى 60 درجة مؤية. وغالبا ما تشهد البحرين تقلبات جوية مفاجئة أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام مخلفة سقوط أمطار خفيفة، ما يجعل هذا الشهر يشكل بداية لدخول فصل الشتاء، وخصوصا مع هبوب رياح قوية السرعة.

يذكر أن البحرين خلال الأسابيع الماضية شهدت تقلبات جوية حادة، بحيث يشهد الطقس في اليوم الواحد عدة تغيرات مفاجئة ومتنوعة.


90 حادثا مروريا خلال 7 ساعات أمس بسبب الأمطار

المنامة - وزارة الداخلية

وقع أمس (الجمعة) 90 حادثا مروريا في الفترة من الساعة 6:00 صباحا وحتى 1:00 ظهرا، في مناطق متفرقة من البحرين، وذلك بسبب الأمطار التي هطلت.

وصرح مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور الرائد موسى الدوسري، بأن الحوادث التي وقعت أمس كانت في مختلف مناطق المملكة، وذلك بسبب زخات المطر الخفيفة التي هطلت في الفترة الصباحية، وصنفت كل هذه الحوادث باعتبارها حوادث بسيطة، وكانت التلفيات في المركبات باستثناء إصابتين بشريتين بسيطتين أيضا.

وقال مدير إدارة الثقافة المرورية إن وقوع الحوادث في أوقات نزول المطر يكون نتيجة عدم أخذ الحيطة والحذر في السياقة، وبسبب التوقف المفاجئ للسيارات من دون الأخذ في الاعتبار احتمال انزلاق السيارة يمينا أو يسارا، وخصوصا إذا كانت فرامل السيارة ليست في أفضل حالاتها.

موضحا أن إدارة الثقافة المرورية في بداية موسم نزول الأمطار تلفت عناية السواق إلى ضرورة إخضاع السيارات للصيانة للتأكد من سلامة الإطارات، فالإطارات السليمة أقل عرضه للانزلاقات، وضرورة التأكد من سلامة الماسحات الأمامية، وسلامة الإنارة الأمامية والخلفية والمؤشرات.

منوها بأنه أثناء القيادة وعند هطول المطر عدم التعجل أو قيادة السيارة بسرعة كبيرة، والتوقف التدريجي، وترك مسافة أمان مع السيارات التي أمامك والتي خلفك

العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً