العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ

«الصحة»: عملنا على استيفاء ملاحظات «الرقابة» سبب زيادة موازنة الأدوية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 نوفمبر 2007

قال الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية في وزارة الصحة إبراهيم شهاب: «إن هناك فعلا زيادة سنوية في موازنة شراء الأدوية وصلت في السنة الجارية إلى 14.450 مليون دينار كما جاء في تقرير ديوان الرقابة بسبب الاستخدام المتزايد للدواء من قبل المرضى سواء في مجمع السلمانية الطبي أو من خلال صيدليات 22 مركزا صحيا في مختلف محافظات المملكة».

وأضاف شهاب في بيان صدر عن الوزارة أمس (الخميس) أن «هناك أسبابا أخرى لهذه الزيادة منها إدخال الوزارة لمجموعة من الأدوية الجديدة وغالية الثمن الفعالة لبعض الأمراض مثل أمراض الدم والقلب والأمراض الوراثية». وتحدث عن إدخال الوزارة لأدوية جديدة لصيدليات المراكز الصحية ضمن الخطة الموضوعة حاليا، وهو ما ساهم في زيادة القيمة المستخدمة بما يفوق الموازنة المرصودة مسبقا.

وقال الوكيل المساعد للموارد البشرية والمالية بالوزارة خلال البيان: «إن الوزارة تعمل على تنفيذ توصيات تقرير ديوان الرقابة المالية فيما يخص مكامن القصور في الوزارة»، مؤكدا أن الوزارة تعتبر ديوان الرقابة أداة مساعدة للوصول إلى الجودة المطلوبة بما يخدم الوطن والمواطنين.

وكشف شهاب عن أن «الوزارة وضعت جدولا زمنيا لتحديد النقاط التي أشار لها ديوان الرقابة المالية لمعالجتها بأسرع وقت ممكن مع الأخذ في الاعتبار تحديد وحصر كل أوجه القصور لتلافيها في المستقبل».

وأكد شهاب أن «التعاون مع ديوان الرقابة المالية مستمرّ ومتواصل بهدف الارتقاء لرفع جودة الخدمات والحفاظ على المال العام». كما أشار إلى أن وزارة الصحة تعمل حاليا على إدخال نظام إلكتروني جديد لحصر أماكن صرف الأدوية وآليات هذا الصرف.

العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً