العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ

تدشين خط هاتفي للمرضى النفسيين المسنين وعائلاتهم قريبا

لتوفير خدمات مباشرة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 نوفمبر 2007

أفاد رئيس وحدة الطب النفسي لكبار السن بمستشفى الطب النفسي عادل العوفي بأن الوحدة ستدشن في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل خطا هاتفيا لمساعدة المرضى النفسيين من كبار السن وعائلاتهم على طلب المساعدة والاستفسار واستقبالها بشكل مباشر.

وقال العوفي: «سيكون رقم الهاتف 39425525 وسيعمل الخط من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا خلال أيام العمل فقط، وستمدد الفترة في المستقبل، لافتا إلى أن الأمراض النفسية التي قد يعاني منها كبار السن مثل الاكتئاب النفسي وخرف الشيخوخة والقلق والفصام الذهني وغيرها تتطلب توفير خدمة مباشرة تعمل على جانب رفع التوعية بهذه الأمراض وتوجيههم لكيفية التعامل معها وتوجيه ذوي المرضى إلى الأسلوب الأمثل لمواجهتها».

جاء ذلك خلال احتفال مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين الذي عقد يوم أمس في قاعة المحاضرات بالمستشفى بمناسبة اليوم العالمي للمسنين في قاعة المحاضرات برعاية الوكيل المساعد لشئون المستشفيات عبدالحي العوضي، وشارك في الفعالية 100 ما بين أطباء وممرضين وأهالي المسنين.

من جهته قال إداري مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين علي العكري: «إن الأمانة الوظيفية تحتم علينا ألا نجزع من استعراض المعوقات أو الأسباب التي قد تؤثر سلبا أو تعطل بعض التطلعات وخطط البرامج أو تأخر إنجازها مادمنا واثقين من أن المصلحة العامة للمجتمع تتطلب ذلك».

وركز العكري على برامج تأهيل وتدريب وترقية العاملين في المستشفى، ومن أهمها إنجاز المرحلة الأولى من دراسة تحديث وتطوير التنظيم الهيكلي للقوى العاملة للخدمات الإدارية والفنية والخدمات الصحية المساندة والخدمات العامة.

إلى ذلك تطرقت مشرفة التمريض زهرة حسين إلى جهود الطاقم التمريضي في تلبية احتياجات المسنين الصحية والتمريضية والقرب النفسي منهم.

تضمن الحفل مجموعة من الفعاليات بدأت بورشة عمل لمدة يومين لرعاية خدمات المسنين برعاية الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط فوزي أمين وإدارة التدريب بدائرة التمريض شاركت فيها 25 ممرضة من العاملات في هذا المجال والعاملات في المستشفى.

العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً