العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ

«بلدي الوسطى» يصدر رُخصا مؤقتة للباعة الجائلين

صرّح رئيس لجنة الخدمات ببلدي الوسطى عدنان المالكي أنه تم التنسيق مع مدير عام البلدية يوسف الغتم على أن يتم إصدار رخصة مجانية للباعة الجائلين في المنطقة الوسطى لفترة مؤقتة لممارسة المهنة وفق الضوابط القانونية التي من أهمها أن يكون بحرينيا مع إعطاء الأولوية للعاطلين عن العمل الذين لا يملكون سجلا تجاريا مع تحديد الأماكن بالتنسيق مع أعضاء المجلس ممثلي الدوائر. وناشد المالكي جميع الباعة الجائلين التعاون مع مفتشي البلدية والذهاب إلى بلدية المنطقة الوسطى خلال أسبوع لأخذ التصاريح اللازمة وتحديد أماكن ممارسة المهنة، مضيفا أن الأنشطة هي للبحرينيين فقط. وأشار المالكي إلى أن الغرض من إصدار التشريع الجديد هو الحفاظ على سلامة الباعة الجائلين من خطورة السيارات، وإبعادهم عن أماكن لا يرغب الأهالي في وجودهم فيها ناهيك عن إيجاد أماكن تناسبهم.

ودعا العضو البلدي أهالي المنطقة الوسطى إلى توخي الحذر من الشراء من الأجانب الآسيويين لكون وضعهم غير قانوني، كما أنهم لا يخضعون لأية رقابة وخصوصا من الناحية الصحية.

يشار إلى أن المجلس البلدي كوّن لجنة تنسيقية مع مختلف الجهات ذات الاختصاص وهي: وزارة العمل، الداخلية، الصحة، والسجل التجاري من أجل الخروج بصيغة تراعى فيها جميع الجوانب المتعلقة بتنظيم مزاولة مهنة الباعة الجائلين لمزيد من تنظيم المهنة والمحافظة على الوجه الحضاري للمملكة.

العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً