العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ

بدء دورة الفقه المالكي والجعفري 20 نوفمبر الجاري

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

08 نوفمبر 2007

صرح مدير إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية محمد طاهر القطان بأن باب التسجيل للمشاركة في الدورة العلمية المتخصصة في الفقه المالكي والفقه الجعفري سيكون مفتوحا حتى 15 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مشيرا إلى أن الجهة المعنية بالوزارة بدأت فعلا بالتسجيل بدءا من 21 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودعا القطان الراغبين في المشاركة الى مراجعة مبنى الشئون الإسلامية بمنطقة الجفير أو الاتصال بالباحثين الشرعيين بقسم البحوث والإعلام أو التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة. وقال: «يأتي تنظيم هذه الدورة من منطلق اهتمام الشئون الإسلامية بتطوير التعليم الشرعي في المملكة، إذ يعد هذا التنظيم الأول من نوعه في التعليم الشرعي المنهجي في المذهبين المالكي والجعفري»، مؤكدا أن هذه الدورة ستكون باكورة انطلاق سلسلة من الدورات العلمية المتخصصة.

وأضاف أن كل من يحمل مؤهلا في الثانوية العامة يمكنه المشاركة في هذه الدورة، وأن الفئة المستهدفة من هذه الدورة هم الخطباء والأئمة والمدرسون والكتاب، والدورة تأتي ضمن استراتيجية الشئون الإسلامية في تحديث لغة الخطاب الإسلامي.

وأوضح أن المنتظمين في هذه الدورة سيمنحون إجازات علمية مصدقة من قبل وزارة العدل والشئون الإسلامية.

يذكر أن دورة الفقه المالكي والفقه الجعفري تنظم من قبل قسم البحوث والإعلام بإدارة الشئون الدينية وهي الأولى من نوعها من حيث الطرح العلمي المنهجي، ويتولى التدريس فيها علماء دين في كلا المذهبين الكريمين، إذ يحاضر في الفقه المالكي الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة الإمام بالإحساء الشيخ صلاح بن أحمد آل شيخ مبارك، فيما سيتولى تدريس الفقه الجعفري في هذه الدورة رئيس محكمة الاستئناف العليا بالدائرة الجعفرية الشيخ حميد آل مبارك. وستنطلق محاضرات الدورتين بدءا من 20 نوفمبر الجاري وذلك بعد صلاة المغرب من كل يوم ثلثاء من كل أسبوع، إذ ستعقد دورة الفقه المالكي في مركز الفاتح الإسلامي، بينما تعقد دورة الفقه الجعفري في مكتبة الشيخ حميد المبارك بمنطقة عالي.

العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً