العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ

ولي العهد يستعرض التعاون المصرفي مع «الخدمات البريطانية»

استعرض ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة صباح أمس مع رئيس هيئة الخدمات المالية بالمملكة المتحدة كالوم مكارثي الذي يزور البلاد حاليا العلاقات القائمة بين البحرين والمملكة المتحدة، وما يشهده التعاون بينهما من تقدم ونماء فى شتى القطاعات التي من بينها القطاعات المالية والمصرفية والاستثمارية.

وجرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون بين مملكة البحرين والهيئة البريطانية للخدمات المالية، إذ أعرب سموّه عن تطلعه نحو المزيد من توثيق التعاون بين مصرف البحرين المركزي والهيئة البريطانية وخصوصا فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمعلومات التي من شأنها خدمة القطاع المالي في ضوء ما يشهده القطاع من تنوّع لأدواته الاستثمارية وتعدد مؤسساته.

من جانب آخر، أشاد ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع بإدارة الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة لرئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 61 بكل كفاءة واقتدار أكدت خلالها ما وصلت إليه المرأة البحرينية من مستوى عال ونجاح في تبوّء المهمات والمراكز القيادية.

وأكد سموّه لدى لقائه الشيخة هيا بمناسبة انتهاء فترة رئاستها للجمعية العامة أنها كانت مثالا للمرأة البحرينية والعربية التي استطاعت أن تشغل هذا المركز الدولي المهم للمرة الأولى، وأدارته بحيادية تامة نظرا لحساسية القضايا المطروحة على جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار ولي العهد إلى أن تولّى مملكة البحرين لهذا المنصب الدولي عكس السمعة التي تحظى بها البحرين، واتزان سياستها الدبلوماسية، معربا عن شكره وتقديره للشيخة هيا واعتزازه بالنجاح الذي حققته خلال ترؤسها للجميعة العامة للأمم المتحدة الذي يعد إنجازا مهما وتاريخيا للبحرين.

من جانبها عبّرت الشيخة هيا بنت راشد عن شكرها لوليّ العهد على دعمه ومساندته لها ما كان له أثر فى نجاح مهمتها الدولية، وأكدت أن هذا النجاح جاء ثمرة للاهتمام الذي توليه قيادة البلاد للمرأة وإتاحة الفرصة أمامها لشغل المناصب القيادية والمشاركة الواسعة في شتى القطاعات.

العدد 1890 - الخميس 08 نوفمبر 2007م الموافق 27 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً