العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ

فجر السعيد تعود بـ «لحن الحياة»

يتصدر البطولة 48 طفلا... ويضم 150 حلقة

بعد توقفها العام الماضي عن الكتابة لانشغالها بافتتاح تلفزيون سكوب، تعود الكاتبة والمنتجة فجر السعيد مجددا للكتابة بعمل فريد وجديد من نوعه يقدم لأول مرة في الدراما الخليجية وعلى غرار المسلسلات العالمية الطويلة، والمسلسل من إنتاج قناة (L.b.c) يحمل عنوان «لحن الحياة» وسيبدأ تصويره في بداية شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتأتي عودة الكاتبة والمنتجة فجر السعيد بعد غياب عن تقديم المسلسلات، ما يعطي ويخلق التنافس الشديد، وخصوصا لتألق الكاتبة والمنتجة فجر في هذا المجال، ما جعلها تتربع على الأعمال المحلية والخليجية لتقديم الأفضل من قبل المنتجين الآخرين.

وأهم ما يميز المسلسل الجديد أن البطولة يتصدى لها 48 طفلا، بالإضافة إلى نجوم سكوب وفنانين آخرين، وستصور جميع المشاهد داخل استوديو ضخم يخصص له وهو موقع مسرح جمعية شرق حيث سيصبح استوديو متكاملا سيتم تجهيزه بعد عيد الأضحى بجميع الديكورات والمعدات اللازمة لتصوير المشاهد الداخلية فيه، بالإضافة إلى أن المسلسل هو الأطول على الإطلاق ما بين المسلسلات الخليجية والعربية، إذ لأول مرة يتم عمل مسلسل من 150 حلقة، وليس بطريقة الأجزاء، وإنما حلقات متصلة بأحداثها.

ويتناول المسلسل، الذي يحاكي الأسرة العربية كاملة، يوميات عائلة الدكتور طلال وأسرته الصغيرة المكونة من زوجته شيخة وأولاده خالد 16 سنة وأجوان 14 سنة وفواز 12 وجوري 10 سنوات وعلاقتهم في المجتمع، الأقرباء والجيران وزملاء المدرسة.

يناقش المسلسل بشفافية مشكلات الشباب في مرحلة المراهقة وتأثير البيت والمدرسة والأصدقاء على تشكيل شخصية المراهق وطريقة تفاعله مع المشكلات الحياتية اليومية سلبا أو إيجابا لأن طبيعة فترة المراهقة هي التمرد، وهنا أما أن يحد المجتمع والبيئة من هذا التمرد أو يتحول إلى سلوك انحرافي، وخصوصا إذا كان الآباء أميين تربويا.

المسلسل يطرح قضايا الشباب بشكل اجتماعي تربوي، واختير لدور البطولة مجموعة من الأطفال بعد أن تم اختبار قدراتهم على التمثيل وإدخالهم دورات مكثفة من أجل ذلك الغرض وإخراجهم بأفضل صورة، بالإضافة إلى بعض النجوم مثل الفنان إبراهيم الحربي، عبير أحمد، يعقوب عبدالله، مشاري البلام، شيماء علي، أحمد العونان، إخراج فراج الفراج.

وتعد تجربة الكاتبة والمنتجة فجر السعيد خطوة جديدة في مجال المسلسلات الدرامية الطويلة، لاسيما أنها دائما سباقة لكل ما هو جديد وهي من كان لها السبق والطفرة القوية في انتشار الأعمال الخليجية عبر جميع الشاشات العربية.

وقد تصنع تجربتها نوعا جديدا من المسلسلات الطويلة، وهذا الجهد سينصب على الكاتب حيث أن عملية كتابة 30 حلقة ليست بالأمر السهل، فما بال كتابة أكثر من 150 حلقة، وهذا التحدي الذي تصنعه دائما فجر السعيد سيكون في مصلحة الدراما المحلية والخليجية وحتى العربية.

يذكر أن آخر مسلسل من كتابة فجر السعيد «دار الهوا» قدم في رمضان على تلفزيون سكوب وحقق المركز الرابع على مستوى المسلسلات الخليجية

العدد 2276 - الجمعة 28 نوفمبر 2008م الموافق 29 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً