العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ

ميرزا يعرض مبادرة البحرين لتعزيز الشفافية في «مكافحة الفساد» اليوم

يعرض وزير الدولة لشئون النفط والغاز رئيس مجلس المناقصات عبدالحسين ميرزا اليوم في افتتاح المؤتمر البرلماني لمكافحة الفساد المبادرة البحرينية لتعزيز الشفافية، فيما يستعرض عضو كتلة الوفاق النائب محمدجميل الجمري دور النواب في مكافحة الفساد.

وستفتتح صباح اليوم (السبت) فعاليات المؤتمر البرلماني العربي الثالث لمكافحة الفساد، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا بفندق غولدن توليت (الهيلتون سابقا)، تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي الصالح ورئيس مجلس النواب خليفة الظهراني.

ومن المقرر أن يشارك دولة الرئيس اللبناني السابق سليم الحص بإلقاء كلمة في افتتاح المؤتمر، كما سيلقى رئيس منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد ناصر الصانع كلمة ترحيبية بالمشاركين ثم ستتم مناقشة المحور الأول بشأن المبادرة البحرينية لتعزيز الشفافية، وسيدير الجلسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب صلاح علي، وسيتحدث في الجلسة وزير الدولة لشئون النفط والغاز رئيس مجلس المناقصات عبدالحسين ميرزا، والنائب محمدجميل الجمري والنائب السابق عبدالنبي سلمان عضو منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد. ومن المزمع أن يشارك في الجلسة عدد من ممثلي الجمعيات السياسية والحقوقية والشبابية.

وفي الجلسة الثانية سيتم استعراض واقع الفساد في المنطقة، وسيترأس الجلسة نائب رئيس «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد» فاطمة بلمودن وسيشاركها الجلسة كل من علي الصاوي من جامعة القاهرة وعزمي الشعيبي من «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد» وعامر خياط من «المنظمة العربية لمكافحة الفساد»، وستقدم الجلسة عرضا تحليليا لواقع الفساد في المنطقة. وسيدور النقاش في الجلسة الثانية المبادرات البحرينية لتعزيز الشفافية.

وسيناقش المؤتمر في اليوم الثاني موضوع الأدوات البرلمانية المطلوبة في تعزيز الشفافية، وستدور الجلسة الأولى حول التطبيقات الفضلى لاتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وسيترأس الجلسة عضو مجلس الأمة الكويتي ورئيس «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد» ناصر الصانع وسيشارك في الجلسة محمد المقاطع من جامعة الكويت وداني حداد من «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد» وأركان السبليني من «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» وأروى حسن من «منظمة الشفافية الدولية».

وستدور الجلسة الثانية حول دور البرلمانيين في تعزيز الشفافية في الإيرادات مع عرض لخطة عمل «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد» المقترحة، وسيترأس الجلسة عبدالله النيباري من «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد»، وسيشارك في النقاش غريغور مايرينغ من معهد المجتمع المفتوح وخليل جبارة من «منظمة برلمانيون عرب ضد الفساد».

العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً