العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ

مقاول ينشئ غرفة «آيلة» تهدد حياة ساكني منزل في الدير

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 نوفمبر 2007

تفاجأ ساكنو أحد المنازل بقرية الدير من قيام المقاول المعني ببناء غرفة آيلة إلى السقوط في منزلهم باستخدام مواد قديمة، إضافة إلى بناء الغرفة من دون قواعد قوية، واستعماله لخشب مستهلك في سقف الغرفة.

وقال أصحاب المنزل رقم 1021، الواقع على طريق رقم 3130 بمجمع 231 بالدير، إنهم توجهوا إلى بلدية المنامة والمسئولين للاستفسار عن الموضوع، واتضح لهم أن المقاول المكلف بالبناء يختلف عن المقاول الحالي، ما يعني إحالة العمل إلى مقاول ثانوي بالباطن.

ورفع أصحاب المنزل - بحسب ما يؤكدون - شكواهم إلى ممثل الدائرة البلدي من دون أن يحصلوا على إجابة شافية، في الوقت الذي يستمر فيه المقاول بتشييد غرفة آيلة إلى السقوط بوضعية أخطر من الغرفة القديمة، ما يهدد حياتهم وحياة المارة.

وعن حيثيات الموضوع أشار ساكنو المنزل إلى أنهم تقدموا بطلب إلى بلدية المحرق لبناء غرفة بنيت منذ أكثر من 50 عاما، وهي غرفة آيلة إلى السقوط، وخصوصا أن صاحبة المنزل لديها 5 أولاد وتعيش في منزل والد زوجها في غرفة واحدة من دون دورة مياه، وأن بناء هذه الغرفة سيخفف من العبء الملقى على عاتق صاحبة المنزل للعودة مرة أخرى إلى منزلها.

إلى ذلك، طالب أصحاب المنزل بلدية المنامة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الموضوع في أسرع وقت، وفتح تحقيق في استخدام المقاول لمواد بناء مستهلكة، قبل أن تختفي الأدلة تحت البناء الذي يشيد حاليا، إضافة إلى وضع حد لعمليات التلاعب التي يلجأ إليها بعض المقاولين بتحويل الأعمال إلى مقاولين من الصف الثاني.

العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً