العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ

مخلصون يشكون صعوبة إصدار البطاقة الذكية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 نوفمبر 2007

اشتكى عدد من المخلصين من سوء النظام المتبع في قسم البطاقة الذكية خصوصا مع صعوبة إصدار هذه البطاقة، مؤكدين أن البطاقة تعاد أكثر من أربع إلى خمس مرات بسبب كثرة الأخطاء الموجودة فيها.

وذكر المخلصون في حديث إلى «الوسط» أن المشكلات لا تقتصر على البطاقات الذكية إذ حتى الجوازات تشوبها بعض الأخطاء كأن يصدر الجواز من دون اسم أو من دون عنوان أو أن تكون البيانات خاطئة.

وأشار المخلصون إلى أن النظام الموجود حاليا في القسم يعاني منه المراجعون بسبب تعطل موقع إدخال البيانات في أحيان كثيرة، فضلا أن الموقع لا يقبل الرقم الشخصي إلى العامل في الوقت الذي يكون فيه هذا الرقم صحيحا.

كما بين المخلصون أن المشكلات الأخرى التي يواجهونها في الموقع هي كثرة ظهور كلمة (Error) ما يؤدي إلى عدم القدرة على إدخال البيانات وإغلاق الموقع على المراجع.

واشتكى المخلصون من عدم قبول الموقع إدخال البيانات خلال الأسبوع الماضي ما عطل أعمالهم، مؤكدين أن الموقع يتم غلقه خلال الإجازات الأسبوعية، مستنكرين أن يتم غلقه أيام الإجازات وخصوصا أن شعار الحكومة الإلكترونية هو خدمة مندوبي الشركات والمخلصين لمدة 24 ساعة لا أن يتم غلقه بين فترة وأخرى.

وأوضح المخلصون أن الموظفين في القسم غير قادرين على التعامل مع أصحاب الأعمال وخصوصا أنه حتى مقابلة المسئولين في القسم مرفوضة.

وعلى صعيد متصل، أشار المخلصون إلى أن المشكلة الأخرى هي عدم إعادة نظام المواعيد والحجوزات على الإنترنت في الجهاز المركزي في الوقت الذي كان من المفترض أن تتم إعادته قبل أسبوعين ما زاد من تعقيد المسألة على المراجعين.

كما اشتكى المخلصون من تعطيل التحويلات المحلية في وزارة العمل إلى جانب تأخر إصدار الموافقة على طلبات الرخص المحلية الجديدة التي تستغرق إصدارها أكثر من شهر ونصف الشهر. وذكروا أنه من الصعب حاليا تدخيل البيانات في وزارة العمل، مشيرين إلى أن إدخال المعلومات يستغرق وقتا طويلا.

وأوضح المخلصون أن قسم التفتيش بالوزارة يؤخر أعمال المخلصين والمراجعين يوميا وذلك بسبب نقص الموظفين في هذا القسم.

كما اشتكوا من تأخر إصدار تأشيرة الالتحاق بقسم التأشيرات والجوازات التي تتراوح مدة إصدارها ما بين شهرين وخمسة أشهر في الوقت الذي تكون فيه طلبات التأشيرة مستوفية الشروط.

العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً