العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ

العصفور: لا فائدة من مؤتمرات توصياتها تبقى حبيسة الأدراج

إثر انتهاء مؤتمر «الأمن الاجتماعي»...

دعا خطيب جامع عالي الشيخ ناصر العصفور في خطبته أمس (الجمعة) إلى ضرورة إتمام عمل المعروف وعدم التقاعس عن الوصول إلى أهدافه الرئيسية. وقال إنه «لا فائدة من عقد مؤتمرات وندوات بشتى توجهاتها حال لم تفعل وتطبق التوصيات التي تخرج بها تلك المؤتمرات والندوات وتبقى حبيسة الأدراج».

وأَضاف العصفور إن «قيام وزارة العدل والشئون الإسلامية بعقد مؤتمر الأمن الاجتماعي تحت عنوان «الأمن الاجتماعي... تطلعات وتحديات» الذي عقد في البحرين قبل أيام، هو خطوة جيدة ومشكورة في هذا الاتجاه المهم، نظرا لما تعانيه مجتمعاتنا في هذا العصر من مشكلات وأزمات، وسلوكيات دخيلة وغريبة على أعرافنا وعاداتنا وتقاليدنا وأخلاقياتنا»، مستدركا أن «المسألة ليست أن نعقد المؤتمر وينفض، ويذهب كل إلى بلده أو إلى بيته، وتبقى هذه التوصيات حبيسة الأدراج، وتبقى حبرا على ورق، إنما تحتاج هذه التوصيات التي خرج منها المؤتمرون سواء في هذا المؤتمر أم في سائر المؤتمرات أو الندوات إلى متابعة وتفعيل. كما ألا تبقى هذه التوصيات المهمة حبيسة الأدراج».

وعلى صعيد منفصل بين العصفور أنه «يتطلب من المجلس النيابي بالذات، الذي ينتظر الناس من أعضائه أن يفعلوا دورهم التشريعي والرقابي بشكل أكثر نفعا، بما يحقق مصالح الناس، وخصوصا الضعفاء منهم وذوي الدخل المحدود، للارتقاء بوضعهم المعيشي والحياتي، أن يتجنبوا الإثارة المجردة والتصريحات المتشنجة، التي لا نرى منها إلا الإضرار بالوحدة الوطنية وإثارة النعرة الطائفية».

العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً