العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ

«البديل» ينظم «الملتقى الأول للإعلاميات البحرينيات» مطلع 2008

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 نوفمبر 2007

صرحت المنسقة العامة لـ «الملتقى الأول للإعلاميات في مملكة البحرين» أشواق بوعلي بأن مركز البديل للتدريب والتطوير يعتزم تنظيم فعاليات الملتقى، تحت شعار «المرأة والدور الإعلامي المرتقب في عهد المشروع الإصلاحي»، وذلك بفندق موفنمبك في الفترة ما بين 8 - 9 يناير/ كانون الثاني 2008.

وأضافت أن «من أهم أهداف الملتقى التعريف بجهود الإعلاميات البحرينيات ودورهن في المسيرة التنموية في البحرين، وإبراز دور المشروع الإصلاحي في دعم الإعلامية البحرينية، وانعكاسات ذلك على الأدوار الجديدة لرسالتها الإعلامية. بالإضافة إلى التعريف بواقع الإعلامية البحرينية, وكيفية تطوير أدائها في المؤسسات الإعلامية، وكذلك تكريم رائدات العمل الإعلامي في مملكة البحرين، وأخيرا استعراض قصص نجاح إعلاميات من الداخل والخارج».

وعن أهم الفعاليات، ذكرت بوعلي أن الملتقى سيتضمن الندوة الإعلامية العلمية التي ستستعرض محاور أهمها دور الإعلامية في مؤازرة قضايا المرأة التنموية، والرسالة الإعلامية للصحافية البحرينية منذ البدايات إلى اليوم، وواقع الإعلامية البحرينية في المؤسسات الإعلامية المحلية، بالإضافة إلى واقع المرأة في الإعلام العالمي وانعكاسات ذلك على الرسالة المحلية للإعلامية البحرينية، وذلك بمشاركة الكثير من الإعلاميات من الداخل والخارج.

وأشارت المنسقة العامة للملتقى إلى أنه سيعلن عن جائزة للرائدات في الإعلام البحريني خلال الملتقى، كما سيتم تكريم رائدات الإعلام البحريني في مجالات، الإعلام الصحافي، الإعلام التلفزيوني، الإعلام الإذاعي، الإعلام الالكتروني. بالإضافة إلى مسابقة عبدالله الزايد لأفضل عمل صحافي، التي ستقام بمبادرة من أسرة الكاتب الصحافي عبدالله الزايد (رحمه الله), وستخصص في دورتها الأولى للكاتبات والصحافيات البحرينيات في مجال «أفضل مقال صحافي، وأفضل تحقيق صحافي، وأفضل صورة صحافية، وأفضل تقرير صحافي خلال العام 2007».

كما نوّهت بوعلي إلى أنه ستقام على هامش الملتقى ورشتا عمل عن «مقومات الإعلامية الناجحة ودور المرأة في إعلام الأسرة»، بالإضافة إلى معرض متخصص في الإعلام النسوي سيقام على هامش فعاليات الملتقى, إذ سيستعرض أعمال رائدات العمل الإعلامي في البحرين، كما سيتم إعداد فلم وثائقي عن مسيرة رائدات العمل الإعلامي في مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة الإعلام.

العدد 1884 - الجمعة 02 نوفمبر 2007م الموافق 21 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً