العدد 1877 - الجمعة 26 أكتوبر 2007م الموافق 14 شوال 1428هـ

«المسرح» في الجامعة يعرض «افتتاح الموسم»

عرض نادي المسرح بجامعة البحرين في أولى فعالياته في هذا الفصل الأكاديمي الجديد الفيلم الكارتوني «افتتاح الموسم» بالصالة الرئيسية في كلية إدارة الأعمال بمقر الجامعة بالصخير.

وتدور حوادث هذا الفيلم الأميركي حول مغامرة للدب «بووج»، الذي يجد نفسه قبل ثلاثة أيام من افتتاح موسم الصيد متورطا في وسط الغابة، فيضطر إلى الاعتماد على الغزال «إليوت»، ليشكل الاثنان صداقة غير معهودة؛ لإعداد جيش من الحيوانات يتمتع بسرعة فائقة في مواجهة الصيادين.

يذكر أن نادي المسرح منذ إنشاء الجامعة العام 1986 حتى اليوم، يقوم بكثير من النشاطات داخل الجامعة وخارجها، كإقامة المسرحيات، وعرض الأفلام، وإصدار النشرات الخاصة به.

وشارك نادي المسرح في كثير من المهرجانات المسرحية المتخصصة محليا وإقليميا وعربيا، كان آخرها مهرجان المونستير الدولي للجامعات، الذي أقيم الصيف الماضي في تونس، إذ شارك بمسرحية «الزمن ليس هنا» وحصل على جائزة البحث المسرحي. ومن آخر الإنجازات الكثيرة التي حققها النادي في مسيرته الطويلة حصوله على جائزة أحسن إخراج في مهرجان الأندية الأخير - الذي تقيمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة - عن إخراج مسرحية «رحلة حنظلة والمهموم»، وإحرازه المركز الأول في مسابقة العروض المسرحية ضمن الأسبوع الثقافي الأخير لجامعات دول مجلس التعاون الخليجي عن مسرحية «ثرثرة».

وقال رئيس نادي المسرح الطالب محمد عبدالله إن النادي «اعتاد عرض الأفلام الكارتونية والوثائقية على الطلبة بغرض تنمية الحس الفني لديهم»، مشيرا إلى أن من بين هذه الأفلام الفيلم الوثائقي «الطريق إلى غوانتنامو»، الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي. وبحسب عبدالله فإن الناس يُعِدُّ حاليّا مسرحية جديدة للعيد الوطني. وصرح اختصاصي الأنشطة المسرحية بالجامعة إبراهيم خلفان بأن عرض هذا الفيلم يأتي ضمن الأنشطة المتعددة للنادي، والتي تساهم بدورها في الترويح الهادف والمتميز، وإثراء الطاقات وإثارتها، وصقل الخبرات والممارسات الحضارية لدى طلبتها. ومثل هذه الأنشطة تعكس في نهاية المطاف، شطرا مهما من رسالة التنوير والإشعاع الحضاري التي تضطلع بها أية مؤسسة تعليمية مبدعة.

العدد 1877 - الجمعة 26 أكتوبر 2007م الموافق 14 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً