العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ

على رغم اعتراف الحكام... اتحاد الكرة يقرر خسارة المالكية

الأهلي يشير إلى اللائحة والمالكية يدفع الثمن غاليا

بعث النادي الأهلي يوم أمس باحتجاجه الرسمي للاتحاد البحريني لكرة القدم بشأن ما حدث خلال مباراة فريقه الأول لكرة القدم مع نظيره نادي المالكية في نصف نهائي البطولة التنشيطية لكرة القدم والتي جرت بينهما أمس الأول الاثنين، وانتهت بفوز المالكية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وأكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي خالد العربي أن الإدارة الأهلاوية بَنَت احتجاجها على ما حدث خلال مجريات المباراة وقيام الجهاز الفني لفريق المالكية بإجراء أكثر من ثلاثة تغييرات وهو خلاف ما ينص عليه قانون كرة القدم في المادة الثالثة من القانون والخاصة باللاعبين والتي تشير إلى عدد لاعبي كل فريق الموجودين على أرض الملعب، بالإضافة إلى عدد التغييرات المسموح بها لكل فريق وغيرها من البنود التي تضمها هذه المادة.

وكان الجهاز الفني لفريق المالكية أجرى خمسة تغييرات في المباراة وهو أكثر من التغييرات المسموح بها في المباراة وهو ما يعارض قانون كرة القدم.

المالكية: من سيتحمل

الخطأ؟ ومن سيدفع الثمن؟

في الجانب الآخر تحدث مساعد مدرب نادي المالكية سيدحسن حميد الذي أوضح أن إداري الفريق سيد محسن أبلغ الجهاز الفني أن الحكم الدولي خالد العلان أبلغه بشأن التغييرات وهي خمسة تغييرات في المباراة، وأضاف حميد «أيضا مدير الفريق سيد عبدالله عيسى عندما أراد المدرب أن يجري تغييره الرابع سأله العلان وأكد له صحة التغيير»، مؤكدا حميد أنه شخصيا سأل حكم المباراة حسين عبدالعزيز عن عدد التغييرات فأشار له بيده خمسة تغييرات.

وألقى حميد بسوء الفهم الذي حدث على لجنة المسابقات ورئيسها عبدالعزيز قمبر والذي كان عليه توضيح اللبس الحاصل وخصوصا أن هناك سابقة حدثت للفريق في مباراة النجمة في البطولة ذاتها عندما أراد الفريق إجراء تغيير رابع فرفض الحكم المساعد عبدالحسين حبيب إجراء التغيير، وأضاف حميد «أيضا حدث في مباراة التضامن والحد في البطولة التنشيطية أن قام التضامن بإجراء أكثر من ثلاثة تغييرات»، وتساءل حميد عمن يتحمل الخطأ؟، ومن سيدفع ثمنه؟، مجيبا في الوقت نفسه على تساؤله أن ناديه سيتحمل ذلك لوحده!

الاتحاد يقرر خسارة المالكية

وعلى هذا الأساس اتخذ الاتحاد البحريني لكرة القدم قراره بقبول الاحتجاج الأهلاوي واعتبار الأهلي فائزا في المباراة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ما يعني تأهل الأهلي للمباراة النهائية للبطولة التنشيطية والتي ستقام يوم غد (الخميس) لمواجهة الرفاع الشرقي وبعث الاتحاد بقراره هذا للأندية المعنية، وعلم «الوسط الرياضي» أن طاقم التحكيم الذي أدار المباراة استدعي يوم أمس للاتحاد واعترف بما حدث في المباراة وأنهم من أبلغوا نادي المالكية بشأن التغييرات، إلا أن ذلك لم يشفع للفرسان الملكاوية.

وفي سياق الموضوع ذاته عقدت إدارة نادي المالكية مساء أمس اجتماعا عاجلا لمناقشة قرار الاتحاد، وقررت الإدارة الملكاوية استئنافه وبعثت به عن طريق الفاكس ليلة أمس، في محاولة منها لحفظ حقوق النادي وفريقها الشاب.

العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً