العدد 1870 - الجمعة 19 أكتوبر 2007م الموافق 07 شوال 1428هـ

التصميمات الهندية تعود بقوّة في عروض الأزياء العالمية

جاءت عروض الأزياء التي أقيمت ضمن فعاليات المعرض الدولي للمجوهرات الهندية الذي اختتم أخيرا في مومبي ليمثل أسبوعا للموضة بكل المقاييس. ولتؤكد ما تتمتع به صناعة الحلي والمجوهرات الهندية والأزياء من دقة وجمال وروعة التصميمات والألوان وخطوط الموضة والتي ستعود بقوة في عالم الأزياء والتصميمات العالمية المقبلة.

واتسمت العروض في أرقى الفنادق في مومبي بتقديم أزياء هندية تختلف من منطقة إلى أخرى إلا أنها جميعا اتسمت بالمزج بين التقليدية والعصرية وأصبحت مبعث إعجاب ومصدر الهام للمصممين ومتتبعي الموضة العالمية الذين حضروا العورض.

لقد أصبح الجمال الهندي محط انتباه العالم وهذا ما جعل مجلس مصممي المجوهرات الهندية يعتمد ضمن خططه الترويجية على إبراز روعة صناعة المجوهرات من خلال عدّة برامج من ضمنها عروض للأزياء اتبعت آخر تطورات تقنية العروض.

لقد حققت الأزياء الهندية بتصميماتها الفنية حضورا دوليا ومنها منطقة الخليج، إذ عمدت هذه التصميمات في المزج ما بين الأزياء التقليدية والعصرية بألوانها الجميلة الزاهية التي بهرت الحضور وتنوعت هذه الأزياء ما بين التنورات الهندية الطويلة والسراويل المزركشة (الساري) وغيرها.

وقد أفضى المصممون الهنود فيها لمسات اتسمت بالألوان الجذابة، إذ رسمت فيها الخطوط بكلّ دقة وبراعة. كما تم مزج ألوانها البرّاقة بطريقة رائعة واستخدمت الكثير من التطريز على الأقمشة وهو ما يميّز الأزياء الهندية عموما.

لقد أكّدت عروض الأزياء الهندية الأخيرة أنّ الهند قادمة وبقوة في عالم الموضة والأزياء يدفع في هذا الاتجاه المصممين الهنود الذين أصبحوا عالميين بكلّ المقاييس وتمكنوا من جذب الانتباه لهم في عالم الأزياء والموضة.

العدد 1870 - الجمعة 19 أكتوبر 2007م الموافق 07 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً