العدد 1863 - الجمعة 12 أكتوبر 2007م الموافق 30 رمضان 1428هـ

أبحث عن الكلمة المتميزة والألحان المتنوعة

بعد انفصالها عن زوجها فهد... أنغام:

أرجعت المغنية المصرية أنغام تأخر طرحها لألبومها الجديد «كل ما تقرب» لرغبتها في الاحتفاظ بجمهورها الخاص جدا، الذي مازال يريد السماع الطربي ويبحث عن الفن الحقيقي وهو موجود في مصر وجميع البلدان العربية.

وأعلنت رفضها الظهور بشكل مستمر لجمهورها على أنْ تظهر بطريقة مميزة تتناسب مع مشوارها الذي امتدّ لأكثر من 20 عاما على الساحة الغنائية لذلك فهي لا تطرح ألبوما جديدا إلاّ كل سنتين يضم من عشر إلى أثني عشرة أغنية. وأضافت أنها سياسة سارت عليها منذ سنوات وأصبحت موجودة رغما عنها لأن طبيعة عملها وتحضيرها لأي ألبوم غير أي مغنية أخرى فهي تحاول تقديم قيمة فنية عالية لا مجرد حاجة للصيف أو من أجل أن يرقص الناس عليها.

وعن رأيها في المقولة المشهورة الجمهور عايز كده، قالت: لا توجد حاجة اسمها الجمهور عايز كده ووصفتها بأنها عبارة مستفزة ففي الماضي كان كثير من الناس غير متعلمين وكانوا يستمعون لأم كلثوم وعبدالوهاب عندما ينشدان بقصائد مكتوبة باللغة العربية الفصحي على رغم عدم فمهم لمعظم معانيها.

وأشارت أنغام إلى المفاجأة التي حملها ألبوم «كل ما تقرب» بعودة التعاون مع بهاء الدين محمد الذي اختارت أغنيته لتكون الأغنية الرئيسية للألبوم والتي أبدت سعادة بالغة بها.

وأرجعت أنغام عدم عودتها حتّى الآنَ لأحضان الموسيقار محمد سليمان لحرصه الشديد على تلحينه كل أغاني الألبوم وهذا ما يمثل صعوبة عليها خصوصا في الوقت الحاضر، إذ تحتاج إلى التنويع والتغيير فالتعددية في اختيار الألحان مهمة ويبحث عنها أي فنان لذلك فانفصالها عنه لاختلاف وجهات النظر ليس إلاّ على رغم شوقها الشديد للغناء على ألحان والدها.

ونفت أنغام أنْ تؤثر الأزمة التي أثارها الكليب الأخير على مبيعات الألبوم، وقالت لا أعتقد أنّ الجمهور لدينا سطحي بهذا الشكل والألبوم بذل فيه مجهود كبير وتقييمه يرجع للقيمة الفنية التي يحتوي عليها وليس لاعتبارات أزمة مفتعلة لا تعرف ماذا كان الغرض من إثارتها والادعاء بأنها صورته داخل مسجد وارتدائها لملابس عارية وهذا ما لم يحدث إلاّ أنها تعتبرها أزمة ومرت بسلام.

وأضافت أنها راضية تماما عن نفسها وعما قدّمته لما تبذله من جهد شاق في الإعداد والتجهيز لأعمالها وتجني ثماره متمثلا في ترديد الجمهور لأغانيها الجديدة وطلبه في الحفلات التي تشترك فيها سماع أغان قديمة مما يعني أن الشرائط القديمة مازالت تعيش مع الناس لما تحمل من قيمة. وكانت أنغام قد أعلنت انفصالها عن زوجها فهد أخيرا لأسباب لم تعلن بعد.

العدد 1863 - الجمعة 12 أكتوبر 2007م الموافق 30 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً