العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ

بلدي الوسطى: «الكهرباء» تحملنا مسئولياتها

استنكر ممثل الدائرة الثانية في مجلس بلدي المنطقة الوسطى عادل الستري ما وصفه بتحميل وزارة الكهرباء والماء الأعضاء البلديين مسئولياتها ومهمات في صميم عملها، معتبرا ذلك مؤشر خطر لتداخل الصلاحيات من جهة والجهل بطبيعة عمل المجالس البلدية من جهة أخرى، ونفى في تصريح لـ «الوسط» يوم أمس (الاثنين) على خلفية ما نشرته الوزارة بشأن تخلفه عن لقاء الوزارة أية مبادرة من الوزارة بهذا الخصوص، إذ أوضح أنه سبق أن خاطب الوزارة مرارا وتكرارا بشأن أزمة انقطاعات المياه في جزئين كبيرين من مجمعي 738 و740 في منطقة عالي بالمحافظة الوسطى إذ تعرضت المنطقة المذكورة لانقطاع استمر أكثر من عشرة أيام في بعض المناطق، الأمر الذي دفع بالمجلس البلدي إلى توفير صهاريج مياه مستأجرة لسد النقص الحاصل، في الوقت الذي لوح فيه الأهالي بتنظيم اعتصام ورفع عريضة لوزير الكهرباء والماء الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة.

وذكر الستري أنه «خاطب المسئولين بالوزارة بشأن المشكلة الحاصلة، في حين أنه لم يحصل على أي أسباب أدت إلى نقص وانقطاع المياه بهذه الصورة»، مبينا أن «الوزارة وفرت بعد التنسيق معها صهاريج مياه للمنطقة المتضررة على هامش المشكلة، إلا أن ذلك لم يستمر إلا لثلاثة أيام وتوقفت لأسباب غير واضحة، في الوقت الذي أشارت فيه الوزارة خلال ردها على الستري يوم أمس ( الاثنين) إلى أن إدارة توزيع المياه قامت بمسح شامل لشبكة توزيع المياه في المنطقة وتأكدت من سلامتها وعدم وجود ما يعوق تدفق المياه إلى جميع المشتركين.

وأوضح أنه سبق أن رفع رسالة للوزارة بعد زيارة ميدانية مع مندوب الوزارة للمنطقة الوسطى أخيرا وحصر عددا من المنازل المتضررة للبت فيها، وبدورها قابلت الوزارة ذلك بآذان صماء على حد قوله، في الوقت الذي خاطبت الوزارة المجلس بعد نشر الخبر في الصحف اليومية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وأكد الستري ضرورة تبني كل جهة حكومية مسئولياتها منعا لتداخل الصلاحيات فضلا عن تيسير العمل وسيرة وفق قنواته الصحيحة لضمان عمل بلدي يتماشى مع توجهات جلالة ملك البلاد خلال لقائه الأخيرة برؤساء المجالس البلدية وتشديده على تذليل العقبات أمام المجالس البلدية باعتبارها مجالس حكم محلي.

ونوه إلى ضرورة أن يكون للوزارة مندوب في المجلس يعني بمتابعة سير عملها ولاسيما بتعذر الحصول دائما وأبدا على رد شافٍ وحل جذري على هاتف الوزارة على حد قوله.

يشار إلى أن معلومات وردت إلى «الوسط» كشفت أن أكثر من 421 انقطاعا كهربائيا حدثت في مناطق مختلفة بالمحافظات الخمس خلال ستة أشهر إثر مشكلات فنية في صناديق الكهرباء المثبتة على جدران المنازل التي يطلق عليها اسم Wall Box لدى وزارة الكهرباء والماء، وأوضحت المعلومات أن جلّ الانقطاعات وراءها مشكلات فنية في المصاهر (الفيوزات) الموجودة داخل الصناديق التي يترتب عليها الحمل الحمل الكهربائي المستهلك.

وزير الكهرباء: مستعدون دائما للتعاون مع «النواب»

المنامة - وزارة الكهرباء والماء

أكد وزير الكهرباء والماء الشيخ عبدالله بن سلمان آل خليفة استعداد الوزارة الدائم للتعاون مع مجلسي الشورى والنواب، وسعيها الدائم إلى تلمّس مشكلات المواطنين وإيجاد أفضل الحلول لها.

واطّلع الوزير لدى لقائه بمكتبه صباح أمس (الاثنين) النائب عبدالحسين المتغوي على عدد من الأمور المتعلقة بشئون الكهرباء والماء التي تشكل جزءا من هموم المواطنين، مبديا كل اهتمام بما طرحه النائب ومشيدا في الوقت نفسه بما يبذله النواب من جهود تتعلق بإيصال الأمور التي تهمّ ناخبيهم إلى المسئولين في الدولة.

من جانبه، أعرب النائب المتغوي عن شكره وتقديره للوزير على تفهمه كل القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء، مشيدا بالتعاون القائم بين كل المسئولين بوزارة الكهرباء والماء ومجلس النواب.

العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً