العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ

محاكم

طلب هدم بناية الكويتي يعود للمحكمة من جديد

المنامة - محرر الشئون المحلية

عادت قضية هدم بناية الكويتي وصلاحيتها في البقاء من عدمه من جديد لتطرح نفسها على الساحة القضائية، فمن جانبها فنّدت وكيلة مالك بناية الكويتي المحامية فاطمة الحواج ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن قيام موكلها مالك البناية التي تنظر المحكمة موضوع هدمها بترميمات لإخفاء عيوب العمارة، ومن ثم يؤثر على الخبراء المُعيّنين في اللجنة المشكلة من 3 مهندسين من قبل المحكمة.

وقالت الحواج لـ «الوسط»: «ما نشر غير صحيح وغير مبني على سند من الواقع الذي يشير إلى أن الخبراء قاموا بمعاينة العمارة منذ ما يقارب الشهر تقريبا، وتمّ ذلك بحضور ممثل عن بلدية المنامة، بالإضافة إلى ممثل عن مالك العمارة».

وأضافت الحواج أنه تم الاجتماع بمالك العمارة مع ممثل البلدية قبل المعاينة لتوضيح النقاط المطلوبة من قبلهم، وتم تدوين ذلك في محاضر الجلسة، مشيرة إلى أنها كوكيلة عن مالك العقار تنتظر تقرير اللجنة وتقديمه للمحكمة في الجلسة المقبلة.

يشار إلى أن بلدية المنامة رفعت دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة مطالبة فيها بهدم العقار بعد أحكام قضائية سابقة لعدة محاكم نظرت قضية بناية الكويتي.

إرجاء مقاضاة متهمي جامعة البحرين لنهاية أكتوبر

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية المنعقدة يوم أمس (الاثنين) النظر في قضية متهمي جامعة إلى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول للاطلاع والمراجعة.

وكانت المحكمة نظرت في 11 من سبتمبر/ أيلول الماضي برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة أولى جلسات قضية متهمي مطبعة جامعة البحرين، إذ أرجأت المحكمة القضية للمرافعة، مع استمرار حبس المتهمين الأربعة على ذمة القضية.

وتلا القاضي التهم المسندة إلى المتهمين، فيما طلب المحامون من المحكمة السماح لهم بنسخ ملف القضية، كما طالبوا بالإفراج عن المتهمين.

يشار إلى أن رئيس نيابة الشمالية أحمد بوجيري أمر بعيد تحقيقه مع المتهمين بحبس كلٍ منهم مدة 7 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق بعد أن وجه لهم تهم الاختلاس والاستيلاء والتسهيل على الاستيلاء على الأموال العامة والتزوير في محررات رسمية وعرفية والإدلاء بمعلومات غير صحيحة أمام جهات إدارية وقضائية، إثر قيام بعض المتهمين بطباعة دعاية انتخابية بقيمة 90 ألف دينار لأحد منتسبي جامعة البحرين في المطبعة الخاصة بها.

العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً