العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ

«التربية»: الهيئتان الإدارية والتعليمية تساندان حراس المدارس

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

01 أكتوبر 2007

قالت وزارة التربية والتعليم «إنه نظرا إلى اتساع المدارس، وعدم مقدرة حارس الأمن على مراقبة جميع الأسوار في وقت واحد، فإن الهيئة الإدارية بالمدرسة والمشرفين الإداريين وأعضاء الهيئة التعليمية يقومون بمساندة الحراس في تحقيق انتظام الطلبة في صفوفهم وعدم السماح لهم بتسور سور المدرسة».

جاء ذلك بالإشارة إلى ما نشر في العدد 1848 من صحيفة «الوسط» الصادر يوم الجمعة (28 سبتمبر/ أيلول الماضي)، في عمود «كواليس» عن دور حراس الأمن في منع الطلاب من تسلق أسوار بعض المدارس.

وأفادت أنه «بعد عرض الموضوع على الجهة المعنية أفادتنا بأن من مهمات حراس الأمن داخل المدارس القيام بمنع تسور بعض الطلبة لأسوار المدرسة من خلال القيام بدوريات تفقدية واستطلاعية بين الفينة والأخرى داخل أسوار المدرسة».

وأشارت إلى «أن إدارات المدارس تقوم باستمرار بتوجيه الطلبة وتوعيتهم إلى عدم القيام بمثل هذه المسلكيات، وإذا ما تم ضبط أي طالب يقوم بهذا العمل، فإن إدارة المدرسة تقوم بمحاسبته وفق ما تنص عليه لائحة الانضباط المدرسي».

...وتسجيل الطلبة المستجدين للصّف الأول الابتدائي الأحد المقبل

قالت مديرة إدارة التعليم الابتدائي نيلة عيسى الكبيسي إنّ تسجيل الطلبة المستجدين مواليد 2002م من البنين والبنات للصف الأول الابتدائي في المدارس الابتدائية والابتدائية الإعدادية والمعهد الديني والمعهد الديني الجعفري للعام الدراسي المقبل (2008/2009م) سيبدأ يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2007، ويمتدّ لغاية الخميس الموافق 11 أكتوبر 2007م. وأوضحت الكبيسي أن تسجيل الطفل يعتمد على السنّ الحقيقية الذي بلغها بحسب ما هو وارد في شهادة ميلاده الأصلية الصادرة عن وزارة الصحة وفق الشروط المعلنة بشأن التسجيل.

وقالت مديرة التعليم الابتدائي إن على أولياء أمور الأطفال من مواليد العام 2002 الالتزام بتسجيل أبنائهم في المدارس وفقا لمجمعاتهم السكنية في المواعيد المحددة مصطحبين معهم شهادة الميلاد الأصلية والبطاقة السكانية الأصلية وصورة منهما بالإضافة إلى صورتين شمسيتين للطفل، استنادا إلى القانون رقم 27 لسنة 2005 بشأن التعليم الذي يلزم أولياء الأمور بإلحاق أطفالهم الذين يبلغون السادسة من عمرهم بالمدرسة.

العدد 1852 - الإثنين 01 أكتوبر 2007م الموافق 19 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً