العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ

محطات

العين والشباب لنهائي دورة داركليب

أقيمت مساء أمس الأول (السبت) مباريات نصف النهائي لدورة نادي داركليب برعاية عضو المجلس البلدي علي الجبل، وسط منافسة كبيرة للتأهل للنهائي، إذ كان حلم النهائي يراود الفرق المتأهلة للدور الأربعة وهي فرق الشارقة والشباب والعين والوحدة.

في المباراة الأولى والتي جمعت فريقي العين والوحدة، استغل فريق العين الضعف التنظيمي لدفاع فريق الوحدة وتمكن من دك مرمى خصمهم بخمسة أهداف مقابل هدف، فعلى رغم وجود عناصر جيدة في فريق الوحدة فإن توزيع اللاعبين في الخطوط الثلاثة لم يكن موفقا وحدث بعض العتب بين لاعبيه ما جعلهم يستسلمون لهذه النتيجة الكبيرة.

أما في مباراة الثانية للنصف النهائي فجمعت فريقي الشارقة والشباب وشهدت تنافسا كبيرا وتقاربا في المستوى، ما جعل الفريقين يحتكمان لركلات الترجيح إذ انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي، وتمكن فريق الشارقة من التسجيل أولا بهدف سلمان محفوظ، وعادل النتيجة لاعب الشباب عبدالله أحمد ثامر، وانتهت المباراة بفوز الشباب بركلات الترجيح 5/4.

حدائق بابا يواصل فوزه في بطولة الأحرار

انطلقت مباريات دور الثمانية من بطولة المرحوم عبدالغني عباس والأحرار الثامنة برعاية شركة عواجي والتي تقام مبارياتها على ملعب الأحرار في قرية أبوقوة، في المباراة الأولى وجمعت فريقي خدمات جاكرتا للأيدي العاملة مع الفريق المنظم فريق شركة حبيب عواجي التجارية استطاع جاكرتا التفوق بعد مباراة حماسية ومثيرة وبنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل بهدف واحد لكل منهما تقدم جاكرتا أولا بهدف عن طريق هشام سعيد وعادل لعواجي سيدجلال محفوظ من ركلة جزاء، وفي شوط المباراة الثاني رجح أبوقاسم الصائغ كفة جاكرتا بتسجيله هدف الفوز لفريقه ولم تنفع المحاولات الهجومية الكثيرة التي قام بها عواجي لتعديل النتيجة والتي ظلت على حالها إلى نهاية المباراة ليصعد جاكرتا للدور نصف النهائي. أدار المباراة الحكم الدولي السابق أحمد حبيب ولم يجد صعوبة كبيرة في قيادتها لبر الأمان، وحصل لاعب جاكرتا أبوقاسم الصائغ على لقب أفضل لاعب في المباراة بعد المستوى المبهر الذي قدمه. وفي المباراة الثانية، واصل فريق حدائق بابا مشواره نحو تحقيق اللقب بفوز ثمين جاء على حساب الحملة الزينبية وبهدفين مقابل هدف واحد، تقدم لحدائق بابا محمد الستراوي مبكرا ولكن حيوية أبناء الزينبية مكنتهم من إدراك التعادل سريعا عن طريق سيدمحمد سيدعباس لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين. وفي شوط المباراة الثاني، تمكن حدائق بابا من التفوق وتسجيل هدف الفوز عن طريق رائد بابا ليصعد بفريقه للدور نصف النهائي. أدار المباراة بكل اقتدار الدولي السابق حسن العرادي، فيما حصل لاعب حدائق بابا صلاح أحمد شريف على جائزة أفضل لاعب في المباراة. ومن المنتظر أن تتواصل فعاليات البطولة الأسبوع المقبل بإقامة مباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

السهلة بطلا لـ«مجلس البلدي الشمالي»

استطاع فريق السهلة الجنوبية الظفر بلقب بطولة المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بعد فوزه بركلات الترجيح بهدفين مقابل هدف لفريق بوري بعد أن انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين. وتقاسم فريقا أبوقوة والهملة المركزين الثالث والرابع بعد خسارتهما من السهلة الجنوبية وبوري على التوالي.

بدأت المباراة سريعة من فريق السهلة واستطاع التقدم بهدف للاعبه جهاد عبدالله، وبعد هذا الهدف استطاع فريق بوري بسط سيطرته على المباراة، وذلك لامتلاكه منتصف الملعب بفضل تحركات أفضل لاعب في البطولة أحمد حسن الذي أحرز هدف التعادل، وبعد هذا الهدف تراجع لاعبو السهلة إلى منطقتهم خوفا من ولوج هدف آخر يصعب من مهمتهم وفضلوا الاعتماد على الكرات الطويلة إلى اللاعب جهاد عبدالله، ولكن لم تسبب عبئا كبيرا على دفاع بوري بقيادة محمد يوسف إلى أن انتهت المباراة على هذه النتيجة ولجأ الفريقان إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لفريق السهلة الجنوبية. وفي نهاية المباراة توج رئيس المجلس الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني وحصل اللاعب جهاد عبدالله من فريق السلهة الجنوبية على لقب هداف البطولة، وحصل اللاعب أحمد حسن من فريق بوري على جائزة أفضل لاعب في البطولة واستطاع حارس مرمى السهلة جواد السيدأمين الظفر بجائزة أحسن حارس فيما حصل فريق الهملة على جائزة الفريق المثالي واللعب النظيف.

مدينة عيسى بطلا لدورة حراسات التربية

أسدل الستار على الدورة الرمضانية الثانية لكرة القدم التي أقامها جهاز الأمن والحراسات بالوزارة على ملعب مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية، وذلك برعاية الوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم صبري محمد عبدالهادي. والتقى في مباراة حماسية فريقا مدينة عيسى ومدينة حمد في ختام المسابقة أسفرت نتيجتها عن فوز الأول على الثاني بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين. وبعد نهاية المباراة سلم عبدالهادي كأس الدورة والميداليات الذهبية لفريق مدينة عيسى الفائز بالبطولة والميداليات الفضية لوصيف البطل فريق مدينة حمد، وحصل اللاعب حسين علي مكي من فريق مدينة عيسى على لقب هداف الدورة واللاعب محمد البصري من فريق المنامة على لقب أفضل لاعب، بينما حصل اللاعب جعفر إبراهيم من فريق مدينة عيسى على لقب أحسن حارس. يذكر أنه شارك في الدورة 6 فرق وزعت على مجموعتين وصل فيها فريقا مدينة عيسى ومدينة حمد للمباراة النهائية.

فوز الأمل في دورة مركز كرباباد

أقيمت ليلة الأحد مباراتان ضمن مباريات الدورة الرمضانية لمركز كرباباد الثقافي الرياضي في كرة القدم، والتي تقام برعاية عضو المجلس البلدي لمحافظه العاصمة الدائرة الرابعة حميد البصري. المباراة الأولى جمعت فريق الأمل وفريق شباب كرباباد، وانتهى اللقاء بنتيجة ساحقة لصالح فريق الأمل بخمسة أهداف مقابل هدف واحد. سجل أهداف فريق الأمل لاعبه محمد حسين (4 أهداف) ومحمد عباس هدفا. أدار اللقاء الحكم فايز عبدالعزيز. وفي المباراة الثانية التقى فريق وعد وفريق الفراهد وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 2/2. سجل أهداف فريق وعد خلفية الغيس وجعفر البناء وأهداف فريق الفراهد منير عبدالعزيز ومحسن الحاج علي، وتألق في المباراة لاعب سيدحبيب عدنان من فريق الفراهد. أدار اللقاء إبراهيم الجريش.

النجمة والتضامن يواصلان انتصاراتهما في دوري طائرة الأشبال

جاءت نتائج دوري الأشبال للكرة الطائرة التي جرت يوم السبت الماضي على صالة مركز الشباب بالجفير متوقعة، إذ حقق نادي التضامن فوزه الثالث على التوالي، وجاء هذا الفوز على نادي الرفاع بنتيجة 3/صفر، ليواصل التضامن بقيادة المدرب يونس الهدار تحقيق الانتصارات ويرتفع رصيده إلى 6 نقاط من ثلاثة انتصارات وبقى الرفاع على رصيده 3 نقاط. أدار هذه المباراة حكم أول عبدالله أحمد وحكم ثان جاسم سيادي. وفي المباراة الثانية حقق نادي النجمة فوزه الثالث على التوالي أيضا بنتيجة 3/صفر، ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط، وبقى الشباب على رصيده 3 نقاط من ثلاث خسائر. أدار هذه المباراة حكم أول الدولي أحمد القيم وحكم ثان محمد خاتم.

المناصير يكمل نصف نهائي دورة مهزة

أكمل فريق المناصير أضلاع مربع نصف نهائي دورة مهزة الرمضانية الخامسة برعاية محمد المناصير، وذلك بعد فوزه مساء أمس الأول على فريق العكر بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت حضورا جماهيريا غفيرا يتقدمهم راعي البطولة محمد المناصير.

وسجل هدفي المناصير هداف الفريق علي الفرحان وسيدهادي حميدان، فيما سجل نجم فريق العكر اللاعب جميل سرحان هدف فريقه الوحيد.

وفي شوط المباراة الأول حاول المناصير تسجيل هدف مبكر من خلال اندفاعه للهجوم منذ الدقيقة الأولى، وتحقق له ذلك عبر هداف الفريق علي الفرحان، إذ سجل أجمل أهداف الدورة حتى الآن، بعد ارتداد الكرة من المدافع حبيب علي لتصل إلى الفرحاني الذي أطلقها صاروخية على الطاير سكنت المقص الأيمن لمرمى فريق العكر.

وبعد الهدف حاول فريق العكر التقاط أنفاسه ومبادلة فريق المناصير الهجوم، إلا أن محاولاته كانت خجولة ولم تشكل أية خطورة على مرمى فريق المناصير لينتهي الشوط الأول بهدف مقابل لاشيء لفريق المناصير.

وعلى عكس الشوط الأول أخذ فريق العكر المبادرة الهجومية منذ انطلاقة الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل، وكثف الفريق العكراوي هجماته على مرمى المناصير لكن دفاع الأخير وحارس مرماه تصدى لجميع المحاولات العكراوية وابطل مفعولها. واعتمد فريق المناصير على الهجمات المرتدة في هذا الشوط مع التغطية الدفاعية للمحافظة على تقدمهم، ومع ذلك سنحت للفريق عدد من الفرص الخطيرة أبرزها فرصة جعفر منصور الذي انفرد بحارس مرمى العكر وتمكن الأخير من إنقاذ مرماه، ثم فرصة أخرى للبديل سيدهادي حميدان أنقذها الحارس ببراعة، قبل أن يعود حميدان ويحرز هدف فريقه الثاني برأسية لم يتمكن حارس مرمى العكر من التصدي لها على رغم سهولتها، وبعد الهدف رمى العكر بكل ثقله نحو الهجوم في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والوصول إلى التعادل على أقل تقدير وتمكن من تقليص الفارق بواسطة نجم الفريق جميل سرحان، لكن الوقت لم يسعفه للوصول إلى هدف التعادل لينتهي اللقاء لصالح فريق المناصير بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل لملاقاة فريق الزعيم للهواتف في مباراة الدور صف النهائي.

وحصل لاعب المناصير زهير عبدالله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً