العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ

الاتحاد يكتسح الطائي بخماسية في الدوري السعودي

أكد الاتحاد انطلاقته القوية وواصل تربعه على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه الطائي 5-2 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول (السبت) على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة في افتتاح منافسات الجولة السادسة.

وسجل البرازيلي روبرت ديبينيو (27 من ركة جزاء و(37 و84) ومحمد نور (45) وسلطان النمري (86)، أهداف الاتحاد الذي رفع رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، بينما سجل عبدالله الحماد (36 و54) هدفي الطائي الذي تجمد رصيده عند 3 نقاط للطائي في المركز العاشر، علما أن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين.

وبعد عدة محاولات اتحادية نجح ديبينيو في الحصول على ركلة جزاء قبل أن ينفذها على يسار الحارس هاني الناهض مسجلا أول أهداف المباراة (27).

ومن هجمة منسقة قادها فيصل الإدريسي تمكن عبدالله الحماد من إدراك التعادل للطائي بعد أن صوب كرة قوية ارتطمت بالعارضة وأخذت طريقها داخل المرمى (36)، لكن الاتحاد لم يمهل ضيفه كثيرا إذ عاد للمقدمة بعد دقيقة واحدة بواسطة ديبينيو الذي تلقى تمريرة من محمد نور ولم يتوان في تسديد الكرة قوية على يسار هاني الناهض (37).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، انطلق الحسن كيتا بكرة على الجهة اليسرى ولعبها عرضية لمحمد نور الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مضيفا الهدف الثالث لفريقه (45).

ومع بداية الشوط الثاني كاد الإدريسي يقلص الفارق لكن كرته القوية ارتطمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع (48)، لكن زميله عبدالله الحماد عوض هذه الفرصة وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه، إذ استغل غفلة الدفاع الاتحادي ولعب الكرة التي وصلته من الركنية على يسار تيسير آل نتيف (54).

وكاد ديبينيو يسجل الهدف الثالث له والرابع لفريقه لولا براعة المدافع المغربي حسن بويزكار الذي حول الكرة إلى ركنية (74)، إلا أن ديبينيو لم ينتظر كثيرا ليسجل هدفه الثالث وهدف فريقه الرابع (84)، قبل أن يضيف البديل سلطان النمري الهدف الخامس إثر كرة عرضية وصلته من نور لعبها برأسه على يسار الناهض (86).

وفي مباراة ثانية، واصل الاتفاق مطاردته للاتحاد بفوزه على مضيفه الحزم في الرس بهدفين سجلهما حسين النجعي (51) والغاني البرنس تاغو (90)، مقابل هدف لذياب مجرشي (87).

وفي الشوط الثاني، أشعل هدف حسين النجعي المباراة عندما وصلته كرة داخل المنطقة فسددها بيسراه قوية ومن اللمسة الأولى في الزاوية العليا اليمنى.

ولم يتراجع الضيوف وبحثوا عن هدف ثان لتعزيز النتيجة لصالحهم لكن جاء الهدف من الجة المقابلة عبر رأسية مجرشي التي سكنت مرمى فيصل الخالدي (87).

وعزز هذا الهدف من طموح أصحاب الأرض بتسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة فضغطوا بغية تحقيق مبتغاهم، إلا أن الغاني البرنس تاغو فاجأهم بهدف قاتل بعدما وصلته الكرة من تمريرة علي الشهري، فواجه المرمى ووضعها أرضية داخل الشباك في الوقت بدل الضائع.

العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً