العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ

ألونسو يعترف بصعوبة الحفاظ على لقبه

فيراري يتهم «الفيا» بإفشال مهمته

اعترف سائق فريق ماكلارين مرسيدس حامل اللقب الاسباني فرناندو ألونسو بأنه يحتاج إلى «معجزة» كي يفوز باللقب هذا الموسم.

وأوضح ألونسو أن الفوز الرابع له هذا الموسم كان له مذاق خاص إذ كان الأول له وسط مثل هذه الظروف الصعبة وكذلك دفعه خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب العالمي وهو ما حدث من قبل مع نجوم كبار مثل آيرتون سينا وألين بروست.

وقال هاميلتون: «كنت أفكر في سباقات سينا وبروست وفي أنني يمكنني تحقيق انجاز مثلهما».

وقال هاميلتون بشأن الظروف التي أحاطت بسباق اليوم: «كان سباقا زاخرا بالحوادث. فكرت عدة مرات أنه يجب علينا التوقف». وأضاف أنه كان «محظوظا للغاية» لأنه استطاع إنهاء السباق على رغم الاصطدام بكوبيكا. وقال هاميلتون عقب السباق: «كان السباق الأطول في حياتي».

وبسبب الأمطار الغزيرة، التي توقفت قليلا ثم عادت لتغمر المضمار، طالب السائقون فرقهم باستخدام ما يسمى «إطارات الأمطار الثقيلة» ولكن يبدو أن فيراري لم يستخدم تلك الإطارات.

وقال فيراري إنه لم يجر إبلاغه بذلك وقد استخدم إطارات لا يمكنها التعامل مع مثل هذه الأمطار.

وأضاف الفريق الإيطالي «فيا» (الاتحاد الدولي للسيارات) نسي إبلاغنا وكلفنا ذلك كثيرا. كان السباق صعبا للغاية ولكننا على الأقل خرجنا بشيء ما منه».

وكاد الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول وفيتل أن يحققا أفضل نتيجة لفريقيهما ويحتلا المركزين الثاني والثالث إلا أن كل منهما تعرض لاصطدام ولم يكمل السباق.

وبعدها قال فريق ريد بول إن ويبر كان يعاني من تسمم غذائي وإنه كان يشعر بالمرض وهو يقود السيارة خلال السباق، ولكن لم يعرف على الفور ما إذا كان ذلك هو سبب الاصطدام أم لا.

العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً