العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ

هنري يفطر بثلاثية في شباك ليفانتي وريال مدريد يستعيد الصدارة

إشبيلية يسقط للمرة الثالثة في «الليغا»

خرج المهاجم الفرنسي العملاق أخيرا من محنته وسجل 3 أهداف رائعة ليقود برشلونة إلى فوز ثمين 4/1 على مضيفه ليفانتي أمس الأول (السبت) في المرحلة السادسة من مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم، والتي شهدت اليوم أيضا فوزا غاليا لريال سرقسطة 2/صفر على ضيفه إشبيلية.

واستعاد المهاجم الفرنسي الدولي تييري هنري بريقه وافتتح أهدافه في الدوري الاسباني مع برشلونة الذي انضم إليه قبل بداية الموسم الحالي قادما من أرسنال الانجليزي بعد سنوات طويلة قضاها مع الفريق الانجليزي.

ولازم سوء الحظ هنري طوال الفترة الماضية فلم يسجل سوى هدف واحد فقط مع الفريق وكان في المباراة التي تغلب فيها بثلاثة أهداف نظيفة على ليون بطل الدوري الفرنسي للمواسم الستة الماضية وذلك في دوري أبطال أوروبا.

ولكن هنري أعلن عن وجوده أخيرا في الدوري الاسباني وسجل 3 أهداف للفريق في الدقائق 17 و24 و49 وأضاف زميله الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 51 .

والهدف هو الخامس لميسي خلال آخر 3 مباريات خاضها مع الفريق في المسابقة هذا الموسم، إذ سجل هدفين ليقود فريقه على الفوز على اشبيلية 2/1 مطلع الأسبوع الماضي ثم هدفين آخرين ليقوده إلى الفوز على سرقسطة 4/1 يوم الأربعاء الماضي.

أما هدف ليفانتي الوحيد فقد سجله فيفييرا من ضربة جزاء في الدقيقة 72 لحفظ ماء الوجه.

وقال هنري: «كانت مباراة مقنعة فعلا... ليس مهما من يسجل الأهداف، والمهم أننا واصلنا تقديم عروضنا الجيدة وتحقيق الفوز». ونفى أن يكون تسجيل أول أهدافه في الدوري الاسباني استحوذ على تفكيره.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة ليصعد مؤقتا إلى قمة جدول المسابقة لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير.

وحقق سرقسطة الفوز الثاني له فقط في المسابقة هذا الموسم بالفوز على اشبيلية 2/صفر.

وكان الفريق خسر أمام برشلونة 1/4 في المرحلة الخامسة من المسابقة يوم الاربعاء الماضي لكنه نجح في استعادة توازنه سريعا بالفوز اليوم على اشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل سرقسطة هدفيه عن طريق اللاعبين البديلين الأرجنتيني أندريس دي أليساندرو وسيرجيو جارسيا في الدقيقتين 54 و87 .

ورفع سرقسطة رصيده إلى 8 نقاط ليقفز إلى المركز الثامن في جدول المسابقة، بينما تجمد رصيد اشبيلية عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة له على التوالي في المسابقة إذ خسر مباراتيه في الأسبوع الماضي أمام برشلونة 1/2 وعلى ملعبه أمام اسبانيول 2/3 .

وكان الفريق حقق الفوز في أول مباراتين له في المسابقة هذا الموسم ولكنه مني بعد ذلك بثلاث هزائم متتالية وتبقى له مباراة واحدة مؤجلة.

وسجل دي أليساندرو الهدف الأول للفريق بتسديدة قوية أطلقها بيسراه من ضربة حرة، بينما جاء الهدف الثاني بتسديدة رائعة ساقطة من فوق أندريس بالوب حارس مرمى اشبيلية.

وكان اشبيلية هو الفريق الأفضل في الشوط الأول وكاد لويز فابيانو يسجل هدفا مبكرا للفريق.

ولكن مع تسجيل سرقسطة لهدفه الأول في وقت مبكر من الشوط الثاني فقد اشبيلية ثقته بنفسه ولذلك لم تسفر هجماته عن جديد وفشل في تحقيق التعادل وحسم جارسيا المباراة تماما وقضى على ما تبقى من أمل لدى اشبيلية بتسجيل الهدف الثاني لسرقسطة.

وقال دي أليساندرو: «كان مهما بالنسبة لنا أن نفوز بهذه المباراة لأننا لم نبدأ الموسم الحالي بشكل جيد.

وترك جميع لاعبي اشبيلية أرض الملعب عقب نهاية المباراة في حال حزن شديد رافضين التحدث إلى وسائل الإعلام.

و استعاد حامل اللقب ريال مدريد الصدارة بعد فوز صعب على مضيفه خيتافي صاحب المركز قبل الاخير 1/صفر أمس الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل المدافع الدولي الاسباني سيرجيو راموس الهدف في الدقيقة 65 فارتفع رصيد الفريق الملكي إلى 16 نقطة، في حين بقي خيتافي على نقطتيه السابقتين.

وكان فياريال تصدر لنحو ساعتين بعد فوزه على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد للارجنتيني فابريسيو فوينتس (62) رافعا رصيده إلى 15 نقطة ومتقدما بفارق نقطة على برشلونة الذي هزم مضيفه ليفانتي 4/1 أمس في الافتتاح.

وتشبث اتلتيكو مدريد بالمركز الخامس بفوزه على اوساسونا بهدفين نظيفين لراوول غارسيا (37) والارجنتيني سيرجيو اغيرو (81)، في حين حقق اسبانيول قفزة جبارة وصار سادسا بتغلبه على ديبورتيفو كورونا بهدف يتيم لنجمه راوول تامودو (46).

وألحق الوافد الجديد مورسيا هزيمة ثقيلة بمضيفه بلد الوليد العائد الى النخبة باربعة اهداف لانريكه دي لوكاس (27) والبرازيلي فرناندو بايانو (75) وايفان الونسو (81) وابل (87) مقابل هدف لخوسيبا لورنتي (48).

وخسر الميريا الصاعد حديثا امام راسينغ سانتاندر بهدف لايزيكييل غاراي (6)، في حين حقق بيتيس فوزه الاول على حساب مايوركا بثلاثة نظيفة سجلها فرانشيسكو خيسكو (59) ورافائيل سوبيس (77) وايدو (90) وارجعه عدة مراكز على سلم الترتيب.

العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً