العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ

المنافسة في الممتاز الإنجليزي ساخنة... ونقوم بتدوير منتظم للمحللين

مقدم الاستوديو التحليلي بشوتايم علوية لـ «الوسط الرياضي»:

أكد مقدم البرامج الرياضية في الاستوديو التحليلي لقنوات شوتايم علي علوية سخونة المنافسة في الدوري الممتاز الإنجليزي لهذا الموسم حتى الأسبوع السادس، لدرجة أن الفريق في المركز قبل الأخير بإمكانه اللحاق بفرق المقدمة لو فاز في مباراتين، وهذا يدل على قوة المنافسة ويتضح أن أرسنال فريق جاد في المنافسة ومانشستر يونايتد بطل يسعى إلى أن يرجع بقوة إلى سابق عهده للدخول في المنافسة وفرق تاريخية أخرى أيضا.

وبعد الأسبوع العاشر ستتضح الرؤية أكثر بشأن فرق الصدارة بشكل اكبر. وأضاف عن تقييمه للعمل في المرحلة الماضية من التحليل الفني ونقل المباريات المباشرة بقوله: «لدى شوتايم استراتيجية كبيرة وتخطيط علمي في وضع الأمور في نصابها الطبيعي للخروج بعمل جيد يرضي كل المشاهدين والمتابعين لقناة الرياضة الأولى في شوتايم بالنسبة للمحللين، وإنما نحاول أن تكون هناك وجوه جديدة اضافة إلى المعلقين، إذ أضفنا إلى كادر التعليق صوت جديد من برنامج «هز الملعب» المصري حسام الدمسيسي الحاصل على المركز الثاني، وقريبا ستكون هناك أسماء كبيرة موجودة معنا في الاستوديو التحليلي». وتابع «نحن نقوم بتدوير للمحللين بسبب انشغالاتهم اليومية، وبذلك نسعى أيضا إلى التنويع بحيث نختار النجوم التي برزت في المستطيل الأخضر ولديها القدرة الفنية في التحليل، أما المحلل الثابت في الاستوديو هو عبدالرحمن محمد الذي بكل صراحة وأمانة يقدم إمكانات كبيرة في التحليل الفني، وسبق لنا أن استضفنا في الاستوديو نجوما أمثال محمد عبدالجواد والإماراتي حسن محمد ورئيس القسم الرياضي في وكالة الأنباء الفرنسية وغيرهم من الأسماء المعروفة. أما مستوياتهم فهي متفاوتة من شخص إلى آخر، وإدارة شوتايم راضية كل الرضا عما يقدمه هؤلاء في الفترة الماضية، ويعتبر هذا أول إنتاج لشوتايم من خلال الاستوديو الرياضي ونحاول أن نخرج بالشكل المميز الذي يرضي الجماهير والمشاهدين. وقال أيضا: «في الاستوديو التحليلي ليس هناك مجال لفتح خطوط نتواصل بها مع الجماهير، لان هناك برنامجا خاصا آخر بهم يبث كل يوم اثنين مساء، وهناك ما لا يقل عن 200 مشارك من خلال الايميل، ونقوم بالإجابة على كل أسئلتهم واستفساراتهم، بل نأخذ آراءهم باهتمام وتجاوب، ومن تلك الآراء طلب البعض عدم تكرار عرض الأهداف التي يعرفها الاستوديو التحليلي، وعملنا استفتاء للجماهير ومن ثم قمنا بإلغاء هذه الفكرة إرضاء للجماهير. ثم سألناه هل انتم راضون عن المحللين في الفترة الماضية؟ فأجاب «دائما الشخص يعود بالتقييم إلى الجمهور الذي يعجبه هذا المحلل أو ذاك وهذا المعلق أو ذاك، ولكن ما استطيع قوله إن كل شخص يعمل في شوتايم دائما يعمل بطاقة مضاعفة تصل إلى 200 في المئة حتى يصل بالعمل لرضا الجماهير.

وهناك بعض الجماهير يطالبوننا دائما بالتعاقد مع بعض المحللين، ولكنهم يكونون مرتبطين بعقود مع قنوات أخرى، ولكن ما أريد تأكيده أننا في شوتايم دائما نسعى إلى الأفضل ولدينا أحد المعلقين الكبار والمتميزين هو خالد الغول الذي عمل في التعليق نحو 20 سنة وأيضا محمد إمام وفهد العتيبي الذي يعد من المعلقين الجيدين.

وقال أيضا: «العمل في شهر رمضان له نكهته ولم يتغير عن قبل الشهر الكريم، فالإخوة في التحليل يفطرون بعد الأذان مباشرة، وأما أنا أظل صائما حتى الساعة 11.00 مساء عند انتهاء الاستوديو التحليلي».

العدد 1851 - الأحد 30 سبتمبر 2007م الموافق 18 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً