العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ

رابطة بحارة جنوسان تطالب «السمكية» ببناء قناة بحرية

طالب رئيس رابطة بحارة منطقة جنوسان حسين علي، باسم بحارة جنوسان، إدارة الثروة السمكية بتحديد موعد لبناء القناة البحرية التي وعدوا البحارة بها قبل ثلاثة أشهر تقريبا، مؤكدا أن الإدارة استجابت لمطالب بحارة جنوسان إلا انه إلى الآن لم يتم تحقيق هذه المطالب.

وأشار علي إلى أنه بعد موافقة الإدارة على بناء قناة بحرية للبحارة أفادت الأخيرة الى البحارة بأنه حدثت مشكلة أثناء طرح مناقصة القناة على المقاول. وطالب علي الإدارة بتحديد الوقت الذي سيتم فيه بناء هذه القناة، مؤكدا أن الفترة المقبلة هي فترة الجزر التي يبتعد فيها الماء عن الساحل وهذا ما يطلق عليه اسم موسم سهيل وهو الموسم الذي يتباعد فيه الماء عن الساحل.

يشار إلى أن علي طالب سابقا باسم رابطة بحارة منطقة جنوسان ببناء قناة بحرية وذلك بسبب الصعوبة التي تقف عقبة أمام الصيادين في نقل أدوات الصيد، إذ إنه في حال حدوث ظاهرة الجزر في الساحل فإنه من الصعب نقل محصول الصيد، موضحا أن الصيادين حاليا يقومون بنقل محصول الصيد عن طريق سيارتهم الخاصة ما يسبب صعوبة كبيرة لهم أثناء النقل.

وقال ان الصيادين يشتكون من التمييز بين البوانيش والطراريد في تطبيق قانون النوخذة البحرية، مؤكدا أن البحارة يرفضون هذا التمييز إذ إن كلا من البوانيش والطراريد تمارسان العمل نفسه، لذلك فانه يجب تطبيق القانون على الجميع

العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً